نصائح هامه عند اتباع رجيم النقاط الفرنسي

 

نصائح هامه عند اتباع رجيم النقاط الفرنسي الذي يعتمد على نظام يراقب فيه الشخص وزنه وما يتناوله من طعام، ويطلق على رجيم النقاط الفرنسي اسم weight watcher، أو مراقب الوزن، حيث يعمل رجيم النقاط الفرنسي على إمداد الجسم بالعديد من المعادن والفيتامينات والألياف الهامة جدًا لصحة الإنسان، وفي نفس الوقت يشمل عدد قليل من السعرات الحرارية، وهو ما يجعله يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير، كما له عدد من الفوائد الأخرى، مثل تسهيل عملية الهضم، لاحتوائه على الألياف الصحية، كما يحمي من الاصابة بالامساك، ويساهم في عملية خسارة الوزن.

 

رجيم النقاط الفرنسي

 

نصائح للاستفادة من رجيم النقاط الفرنسي

  1. يجب الحرص على شرب كميات كبيرة من المياه، لا تقل عن 6 أو 8 أكواب مياه يوميًا، وعدم تجاوز النقاط المسموح بها في اليوم.
  2. يفضل اتباع هذا النظام مع اخصائي تغذية، لأنه من الانظمة التي يصعب اتباعها بدون إرشاد وتوجيه، لذلك يجب أن يساعد الطبيب المختص في حساب النقاط وتنظيمها.
  3. يجب الأخذ في الاعتبار ان رجيم النقاط هو أحد الأنظمة الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن، لكن مع الالتزام بعدد محدد مسموح بها لكل شخص بناءا على عدة عوامل واساسيات.
  4. يجب الإلتزام بجدول النقاط، وعلى الرغم من صعوبة ذلك، إلا أن النظام يأتي بفاعليته فقط عند التحكم في الجدول المحدد بالنقاط.
  5. يمكن تعويض النقاط التي تجاوزها الشخص خلال اليوم، في اليوم الذي يليه، من خلال تناول أطعمة بعدد نقاط اقل باليوم التالي.
  6. يعمل النظام بشكل مستقل ومحدد، لذلك لا يتماشى مع نظام تقسيم الوجبات إلى مراحل، مثل بقية الانظمة الغذائية الاخرى المتعارف عليها.
  7. لا يمكن تجاوز عدد النقاط المسموح بها لكل شخص على حسب وزنه، حيث أن هناك جدول محدد للنقاط على حسب الاطعمة المختلفة، يجب الحرص على متابعته.
  8. الحرص على عدم تناول الاطعمة التي تسبب الحساسية، وكذلك تجنب تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل والنوم بعدها مباشرة.
  9. يفضل ممارسة التمارين الرياضية المختلفة، لأنها تزيد من معدل حرق السعرات الحرارية، مما يزيد من سرعة خسارة الوزن.

 

رجيم النقاط الفرنسي

 

نصائح لتجنب اضرار رجيم النقاط الفرنسي

  1. يجب الانتباه إلى أن هذا النظام يتم اتباعه لفترة محددة من الوقت، لأنه لا يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الإنسان، لذلك اتباعه لفترة طويلة قد يجعل الشخص يصاب ببعض الأمراض والمشاكل الصحية.
  2. اذا كنت ممن يعانون من امراض جهاز المناعة أو مناعتك ضعيفة لا يمكن ان تتبع هذا النظام، لأنه لن يعطيك كل ما تحتاجه من الاطعمة والمعادن والفيتامينات، فانت تحتاج الى انظمة مختلفة.
  3. مرضى القلب وتصلب الشرايين، أو من لديهم تاريخ مرضي في العائلة، لا يجب عليهم اتباع هذا النظام، ويجب استشارة الطبيب عن النظام الأمثل لهم.
  4. الأطفال وكبار السن لا يمكنهم اتباع هذا النوع من الرجيم، لأنهم يحتاجون إلى أنواع محددة من الاطعمة، نظرا للحالة والتاريخ المرضي.
  5. يجب على المرأة الحامل اتباع نظام محدد مع طبيب مختص، خاصًة و أن الحامل لا تستطع تنفيذ رجيم النقاط وحدها بشكل متقن، ويحتاج اتباع رجيم النقاط إلى إشراف طبيب، كما أن في هذه الفترة من حياة الأم، لا تستطيع التحكم في حجم الوجبات وتحولها إلى نقاط بسبب الإفراز المستمر لهرمون الحمل وهو البروجسترون والذي يعمل على زيادة فتح الشهية.
  6. وكذلك الأم التي تتبع الرضاعة الطبيعية، لأن صحة الأم والمولود أهم من اتباع نظام سريع لخسارة الوزن، لذا يجب استشارة الطبيب.

 

رجيم النقاط الفرنسي

 

يمكنك أيضا قراءة More from author