اضرار رجيم الكيتو على المراه الحامل

 

تتساءل الكثير من النساء عن اضرار رجيم الكيتو على المراه الحامل التي تحتاج الى نظام غذائي خاص بها يعمل على امتدادها بالعناصر الغذائية اللازمة لها وللجنين اما رجيم الكيتو دايت فهو يعمل على خفض نسبة الكربوهيدرات التي يتناولها الشخص وفي المقابل يساهم رجيم الكيتو  في اعتماد الجسم على الدهون لامداده بالطاقة اللازمة لممارسة كافة الأنشطة اليومية المختلفة وخلال السطور التالية سوف نوضح تعريف نظام الكيتو دايت واضراره المتوقعة على المرأة الحامل.

 

رجيم الكيتو

 

 ما هو نظام الكيتو دايت؟

يعتمد نظام الكيتو دايت Keto Diet على تناول كميات منخفضة من النشويات والكربوهيدرات في مقابل تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية كل ساعة هذا النظام على خسارة الوزن من خلال استبدال الكربوهيدرات والدهون التي تساهم في عملية حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة بالجسم.

لا يجد الجسم السبيل لحرق النشويات والسكريات التي يعتمد عليها في إنتاج الطاقة وبهذا يستعين بالدهون والبروتين من أجل إمداده بالطاقة وهو ما يجعله يحرق أكبر قدر من الدهون المخزنه بالجسم.

 على الرغم من ان عملية انقاذ الوزن تتم بواسطة هذا النظام بشكل سريع الا اننا لا ننصح باتباع هذا النظام الغذائي الا تحت اشراف الطبيب لفترة قصيرة حتى لا تؤثر هذه الحمية على صحة الإنسان.

 

رجيم الكيتو

 

أضرار رجيم الكيتو دايت على المرأة الحامل

  1. اذا كنت حامل او مرضع فيجب عليك استشارة الطبيب كما اننا لا ننصح باتباع أي نظام غذائي جديد خلال فترة الحمل وخاصة نظام الكيتو دايت إلا بعد عرض هذا النظام على الطبيب واستشارته لكي يوضح لك جميع أبعاد هذا النظام وسلبياته.
  2. على الرغم من فوائد نظام الكيتو في خسارة الوزن إلا أنه يسبب العديد من الأضرار للمرأة الحامل حيث انه قد يمنع الطفل من الحصول على الغذاء الكافي وهو ما يتسبب في انخفاض وزن المولود.
  3. يتسبب نظام الكيتو في تحويل الدهون الى طاقه وإطلاق الكيتونات في مجرى الدم، وتسمى هذه الحالة “الكيتوزيس”، وهذا الكيتوزيس يؤثر بالسلب على الكلى والكبد وبهذا يمكن ان يتعرض الجنين للخطر مما يزيد من خطورة اصابته بالعيوب الخلقية.
  4. يسبب نقص الكربوهيدرات والنشويات في حدوث العديد من الأعراض الجانبية للمرأة الحامل مثل انخفاض السكر في الدم والذي يؤدي الى التأثير على الهرمونات الأساسية مما يؤدي إلى تقلب مزاج المرأة واضطرابات النوم والشعور بالخمول والتعب والإرهاق نتيجة انخفاض مستوى الإنسولين في الدم والاعتماد على الجلوكوز.
  5. اذا ارادت المراة الحامل ان تقوم بتطبيق هذا النظام الغذائي فيجب أن تتناول افضل الكربوهيدرات المعقدة التي تعد من المواد اللازمة في النظام الغذائي حتى يستطيع الجنين أن يحصل على المغذيات والكربوهيدرات التي يحتاجها ومن أهمها حمض الفوليك وغيرها من المواد الغذائيه الهامه لنمو الطفل وصحة الأم لكي تتجنب أضرار هذا الرجيم ولكن يجب أن ترجع المرأة الحامل قبل اتباع اي نظام غذائي الى الطبيب المختص.

رجيم الكيتو

 

يمكنك أيضا قراءة More from author