رجيم السلطه بالتفصيل لإنقاص 10 كيلو شهريا

رجيم السلطه يعد من أكثر أنواع الأنظمة الغذائية المنتشرة حاليًا، حيث أن رجيم السلطه سوف يساعدك على فقدان حوالي 10 كيلو جرام من وزنك، بشكل سريع ومضمون، وذلك خلال شهر واحد فقط من إتباع هذه الحمية الغذائية، وذلك لأنه يعتمد على حصولك على 1200 سعرة حرارية فقط خلال اليوم، كما أنه سريع الهضم خالي من الدهون، كما أن السلطة غنية بالعديد من الفوائد الغذائية.

 

رجيم السلطه

 

ملاحظات هامة

  1. يجب أن تجعل طبق السلطة متنوع كل يوم، ولا تكتفي فقط بالسلطة الخضراء وتتناوليه يوميًا، لأن هذا النظام سوف يصيبك بالملل، لذا أخرج عن دائرة طبق السلطة التقليدي واضف العديد من العناصر المتنوعة، بألوان الخضروات المختلفة، والتي سوف تمنحك العديد من العناصر الغذائية الهامة، فلا تكتفي بالكثير من الخس وقطع البندورة مع الليمون، بل قم باضافة بعض الخضار الصحي الملون، مع صلصة منخفضة السعرات، أو كمية معتدلة من البروتين، أو بعض العناصر قليلة السعرات، مثل الشوفان، وغيرها من البذور المغذية.
  2. يجب الحذر أن هذا الريجيم يجب اتباعه لمدة لا تزيد عن شهر فقط، حيث أن الجسم يحتاج إلى العناصر الغذائية المختلفة، كما يحتاج إلى التنوع بين أنواع الحميات الغذائية.

 

رجيم السلطه

 

جدول رجيم السلطه لإنقاص الوزن عشرة كيلو بالشهر

 

وجبة الفطور

  •     احضر طبق من السلطة، والتي تتكون من ثمرة من الخيار، وثمرة طماطم متوسطة الحجم، وعدد من أوراق الخس، والقليل من عصير الليمون، وملعقتين من خل التفاح الطبيعي.
  •     ويمكنك أن تضيف أي اضافات أخرى إلى الطبق حسب الرغبة، على أن تكون بروتينات أو عناصر صحية وقليلة الدهون.

 

وجبة الغداء

  •     تجهيز طبق من السلطة، والتي تتكون من كمية من البقدونس، و ثمرة من الخيار، وثمرة طماطم متوسطة الحجم، وعدد من أوراق الخس، والقليل من عصير الليمون، وملعقتين من خل التفاح الطبيعي، و ثمرة من الفلفل الأخضر.
  •     ويمكنك أن تضيف أي اضافات أخرى إلى الطبق حسب الرغبة، على أن تكون بروتينات أو عناصر صحية وقليلة الدهون.

 

وجبة العشاء

  •     عصر ثمرتين من فاكهة الجريب فروت، أو الليمون أو البرتقال، مع عدم اضافة سكر.
  •     عدد من أوراق الخس، وحبة واحدة خيار أو جزر.

 

رجيم السلطه

 

فوائد رجيم السلطه

  1. تساهم بشكل أساسي على إنقاص الوزن، لأنها قليلة السعرات الحرارية، لذا فهي بديل صحي وطبيعي للدهون.
  2. يعتبر رجيم السلطة مفيد جداً، وذلك لأنه غني جداً بالفوائد الصحية بالإضافة إلى أنه يساعد على فقدان الوزن.
  3. تقوي السلطة العضلات، في حالة احتوائها على بعض الخضار، مثل السبانخ، التي تعزز إنتاج البروتينات في العضلات، باحتوائها على النترات، مما يفيد العضلات ويجعلها أقوى.
  4. يساعد في تقوية النظر، والحفاظ عليه، خاصًة عند إضافة أوراق السبانخ أو أوراق الخس، لاحتوائهم على الكاروتينات وفيتامين A.
  5. تحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية المفيدة، التي تعمل على حركة الأمعاء، و تفيد عملية الهضم، و تبطئ من معدل امتصاص السكر في مجرى الدم.
  6. تستخدم لعلاج حالات الأرق، في حال تم اضافة خس إليها، لأن الخس يحتوي على مادة تسمى “lactucarium “.
  7. تحسن عمل الجهاز الهضمي، حيث تساعد على تحسين وظيفة الامعاء، وعلاج الإمساك أو الاسهال وتنظيم حركة الأمعاء، لاحتوائها على الألياف الصحية.
  8. تساعد على منح الشخص الشعور بالشبع والامتلاء، وتحد من تناول الأكلات الغنية بالدهون، لذلك يجب تناول السلطة قبل الأكل بساعة.

 

رجيم السلطه

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author