10 مشاهير عانوا من الامراض النفسية

الامراض النفسية شبح يهدد الكثيرين وفي ظل ضغوطات الحياة اليومية التي يتعرض لها الجميع؛ و الامراض النفسية لا تفرق بين إنسان وآخر فقد يظن البعض أن المشاهير قد لا يصابون بهذه الأمراض بسبب نمط الحياة التي يعيشونها.

ولكن في الحقيقة أن هذا النمط يجعلهم عرضة أكثر للإصابة بالأمراض النفسية والعصبية؛ في هذه المقالة جمعنا لكم مجموعة من المشاهير تعرضوا للإصابة بمثل هذه الأمراض سابقاً.

مشاهير أصيبوا بأمراض نفسية
مشاهير أصيبوا بأمراض نفسية

خطر الامراض النفسية

هي أحد أنواع الأمراض الخطيرة التي قد يعاني منها الكثيرون بإختلاف أعمارهم أو مستواهم الإجتماعي أو حتى المادي، وذلك بسبب تأثير الضغوطات اليومية التي يتعرضون لها.

وقد تأتي هذه الأمراض أيضاً بسبب التأثر ببعض الأمراض الجسدية، وللأسف يعاني مجتمعنا من صعوبة الإعتراف بالأمراض النفسية وضرورة علاجها وذلك خوفاً من الشكل الإجتماعي الذي سيتأثر بسبب عدم تقبل المجتمع للمرضى النفسيين.

للأسف الشديد إهمال المرض النفسي وعدم الإعتراف به يؤدي إلى تدمير حياة الأشخاص وقد يتعدى خطرها أيضاً ويصل بالمحيطين بالمريض النفسي، لذا الإعتراف بالمرض النفسي والتعامل معه هو أولى خطوات العلاج.

والمشاهير أيضاً من الفئات المعرضة بشكل كبير للإصابة بالمرض النفسي؛ وذلك بسبب ما تسببه لهم الشهرة من ضغوط تمنعهم من ممارسة حياتهم كأشخاص عاديين بشكل طبيعي مثل غيرهم.

أكثر مرض نفسي يعاني منه أغلبية المشاهير هو مرض الإكتئاب والسبب وراء ذلك يقال بسبب تقمصهم العديد من الشخصيات المختلفة بسبب حكم وظيفتهم ، وقد تختلف الأسباب من شخص بأخر حسب الظروف الشخصية التي يمرون بها.

وهناك العديد من المشاهير الذين عانوا من إصابتهم بأمراض نفسية مختلفة، وأعلنوا ذلك صراحة في العديد من اللقاءات التلفزيونية والصحفية، في السطور القادمة نستعرض معكم بعض هذه الأسماء.

مشاهير عانوا من المرض النفسي

الإعلامية ريهام سعيد صرحت سابقاً أنها عانت من المرض النفسي بسبب الحالات النفسية التي تتعرض لها في حلقات برنامجها الشهير صبايا الخير.

صور ريهام سعيد
صور ريهام سعيد

وذكرت أنها اضطرت للذهاب إلى أحد الأطباء النفسيين حتى تتلقى العلاج، لكنها لم تقتنع بالعلاج الطبي حيث كان الطبيب المعالج لها يعتمد على المهدئات.

لكنها اعتبرت أن الإستمرار على هذه الأدوية سيسبب لها نوع من الإدمان وهو ما رفضته، لذا لجأت إلى القرآن الكريم الذي ساعدها على التماثل للشفاء.

علا غانم
علا غانم

الفنانة علا غانم عانت من المرض النفسي وذهبت للطبيب النفسي الذي عالجها عن طريق المهدئات، واستمرت عليها حتى أصبحت مدمنة لهذه المهدئات.

وقررت وقتها السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليساعدها على التخلص من إدمان المهدئات، وأن تكون بحياة نفسية أفضل.

الفنان أحمد زاهر
الفنان أحمد زاهر

النجم أحمد زاهر تعرض منذ سنوات إلى أزمة صحية كبيرة أثرت عليه بزيادة وزنه بشكل ملحوظ، الأمر الذي عرضه لقلة تواجده على الساحة الفنية.

فأصيب بسببها بحالة من الاكتئاب النفسي الحاد، وبسبب ذلك اكتشف طبيعة مرضه الذي يصيب شخص واحد من كل عشرة أشخاص بعد حوالي مرور عام من الإصابة.

تامر حسني
النجم المصري تامر حسني

الفنان تامر حسني عانى من الاكتئاب لفترة طويلة في صغره بسبب ظروفه الصعبة في طفولته بعد إنفصال والديه، وعدم تمكنه من احتراف لعبة كرة القدم.

وكذلك عانى في بداية مشواره الفني بسبب الإخفاقات التي لاحقته في البداية حتى أثبت نفسه وحقق نجاحاً كبيراً في مختلف أنحاء العالم العربي.

مشاهير عانوا من الاكتئاب

نجلاء بدر
نجلاء بدر

الفنانة نجلاء بدر صرحت أنها عانت من الاكتئاب بسبب تمثيلها مشهد القبلة مع زميلها خالد أبو النجا في فيلم قدرات غير عاديه.

وذلك بسبب شعورها أنه تم اغتصاب شئ منها دون وجه حق بسبب الدور الذي قامت به، وأكدت أنها اتخذت قرار بعدم تكرار مثل هذه المشاهد مرة أخرى.

الفنان الكبير عزت ابو عوف
الفنان الكبير عزت ابو عوف

الفنان الراحل عزت ابو عوف عانى من الاكتئاب بعد وفاة زوجته الأولى لمدة ثلاثة أشهر حتى إنه احتجز في مصحة نفسية، ودخل ثلاث مستشفيات في عدة دول أجنبية مثل أمريكا وإنجلترا فرنسا وألمانيا.

انغام
انغام

عانت النجمة أنغام من الاكتئاب لمدة خمس سنوات بسبب الظروف المحيطة، وظلت تتناول أدوية الاكتئاب لفترة طويلة.

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

المطربة شيرين عبد الوهاب عانت من الاكتئاب بعد إنتهائها من تصوير مسلسل طريقي، حتى أنها أعلنت إعتزالها، ثم تراجعت عن قرارها بعد ذلك.

أحمد مكي
أحمد مكي

النجم أحمد مكي عانى من الاكتئاب النفسي بسبب فشل أعماله الدرامية الأخيرة، وأزمته الصحية الأخيرة التي أثرت عليه بشكل كبير.

مي عز الدين
مي عز الدين

النجمة مي عز الدين عانت من الاكتئاب النفسي أكثر من مرة بعد إنتهاء مسلسلها حالة عشق الذي قدمت فيه شخصية مريضة نفسياً.

يمكنك أيضا قراءة More from author