المخرج عمرو سلامة يعلق على استقالة لجنة السينما بسبب فيلم كارما

 

قدم المخرج عمرو سلامة التحية لموقف أعضاء لجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة، بعدما قام أعضاء لجنة السينما بتقديم إستقالتهم الجماعية إلى إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بعد الأزمة التي تعرض لها فيلم كارما فأراد المخرج عمرو سلامة التعليق على منع عرضه الذي تقرر بالرغم من أنه قد منح الترخيص لعرضه لمدة تقارب الشهرين، لذلك قرر أعضاء لجنة السينما الإحتجاج على منع عرض فيلم كارما بدون أي مبرر!.

 

المخرج عمرو سلامة

 

أشاد عمرو بهذا الموقف الجاد لأعضاء لجنة السينما، الذين قدموا استقالتهم بشكل جماعي، خاصًة وأن الرقابة قامت بمنح الفيلم التصريح لعرضه حوالي شهرين في دور العرض.

غرد سلامة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الشهير “تويتر” حيث قال “تحية كل أعضاء لجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة على إستقالتهم الجماعية بعد سحب فيلم من السينمات بعد موافقة رقابة الدولة عليه رسميا”.

تعجب المخرج من أن الفيلم تم منعه من العرض دون إعلان الأسباب وراء هذا المنع، بالأخص بعد حصوله على تصريح الرقابة.

علق عمرو على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” مستنكرًا، حيث قال “لماذا سنضيع أكثر من سنة من عمرنا نعمل على فيلم؟ لماذا يدفع منتج فيه أمواله؟ لماذا يستثمر فيه مستثمر مصرى أو أجنبي؟ لماذا سيقف الفنانين مع قضايا الدولة ضد مشاكل المجتمع؟ إن كان بعد الموافقة على تصوير أعمالهم ثم الموافقة على عرضها يتم منعها بدون حتى إبداء أسباب؟”.

 

فيلم كارما

 

يشار إلى أن هناك عدد كبير قاموا بالتوقيع على الإستقالة، منهم مجدى أحمد على، وداوود عبد السيد، ومحمد العدل، وعمر عبد العزيز، وشريف مندور، وشريف البندارى وطارق الشناوى.

كان من المقرر أن يتم إقامة العرض الخاص للفيلم يوم الثلاثاء الماضي الموافق الثاني عشر من شهر يونيو الجاري، على أن يتم طرحه في جميع دور السينما يوم الخميس القادم، في إجازة عيد الفطر 2018م، وقد تم سحب ترخيص العرض قبل عرضه بيوم واحد!.

يشارك في بطولة الفيلم مجموعة كبيرة من النجوم، منهم عمرو سعد وغادة عبد الرازق وخالد الصاوي وزينة ودلال عبد العزيز وماجد المصري والوجه الجديد سارة التونسي، مجدي كامل، إيهاب فهمي، مصطفي درويش، حسن حرب، والطفلة بيرلا ومقدمي البرامج يوسف الحسيني وخالد تليمة، ومن إنتاج أحمد عفيفي مصر العربية للإنتاج السينمائي ومن تأليف وإخراج خالد يوسف.

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author