سر منع برنامج شيخ الحارة من الإمارات

تصدر برنامج شيخ الحارة عناوين الأخبار في الصحف ووسائل الإعلام خلال الآونة الأخيرة، خاصًة بعدما أثار برنامج شيخ الحارة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة، ويعرض على شاشة قناة “القاهرة والناس” الفضائية، ضجة كبيرة، عقب وقف البرنامج، وتقديم مقدمته الإستقالة، وهو الأمر الذي أثار تساؤلات عديدة، وبعد منع عرض البرنامج من مصر، أثيرت تساؤلات كثيرة حول حقيقة منع البرنامج من العرض في دولة الإمارات، وهو الأمر الذي سوف نتناوله من خلال هذا المقال، لتوضيح حقيقة هذا الخبر!…

 

برنامج شيخ الحارة

 

وقف عرض برنامج “شيخ الحارة​” في دولة الإمارات!

جاء القرار بوقف عرض برنامج “شيخ الحارة​” الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة، في دولة الإمارات، بعد القرار الذي أصدره المجلس الأعلى للإعلام بوقف العرض على المحطات المصرية.

تم اصدار هذا القرار بناءًا على مخالفات لميثاق الشرف المهني والمعايير والأعراف المكتوبة بالحلقة المعروضة بتاريخ 19 مايو الماضي، والتي خرجت عن القيم والأخلاق بشكل يحمل تمييزًا وخوضًا في الأعراض، واستخدام ألفاظ وعبارات مسيئة تتنافى مع حق الجمهور في مشاهدة إعلام هادف.

 

برنامج شيخ الحارة

 

الإمارات تحذف المحتوى المخالف من برنامج شيخ الحارة

أرسل الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي، رئيس المجلس الوطني للإعلام، خطابا إلى الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، أكد فيه التواصل مع قناتي “الظفرة” و”حواس” وحذف كل المحتوى الذي يتعارض مع المعايير المعمول بها في القوانين والأنظمة والأكواد الإعلامية المصرية من برنامج “شيخ الحارة”.

وأشار الوزير أنه تم وقف عرض البرنامج، مثمّنًا العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر والإمارات، مؤكدا حرص بلاده على توطيدها وترسيخها لما فيه خدمة الشعبين، وكان مكرم محمد أحمد قد خاطب نظيره الاماراتي حول لجوء قناة “القاهرة والناس” لبيع برنامج “شيخ الحارة” لقنوات إماراتية عقب قرار وقفه في مصر بقرار من “الأعلى للإعلام”، وهو ما استجاب له الجانب الإماراتي على الفور.

و أعلن المجلس الأعلى للإعلام وقف “شيخ الحارة” لمدة شهر، لما ارتكبه من مخالفات لميثاق الشرف المهني والمعايير والأعراف المكتوبة بالحلقة المعروضة بتاريخ 19 مايو الماضي، والتي خرجت عن القيم والأخلاق بشكل يحمل تمييزًا وخوضًا في الأعراض، واستخدام ألفاظ وعبارات مسيئة تتنافى مع حق الجمهور في مشاهدة إعلام هادف.

 

برنامج شيخ الحارة

 

بسمة وهبة تقدم استقالتها من برنامج شيخ الحارة!

تقدمت بسمه باستقالتها بالاستقالة من قناة القاهرة والناس بعد الخلافات التي نشبت بينها وبين إدارة القناة عقب عرض حلقة الفنانة برنامجها شيخ الحارة الذي استضافه فيه التشكيلية والإعلامية ياسمين الخطيب.

طلبات الإعلامية المصرية عدم عرض حلقة ياسمين الخطيب معها وذلك بعد أن قامت بذكر أسماء شخصيات عامة وشرحت بعض التفاصيل الخاصة بهم والتي قد تعرضها للمسؤولية القانونية.

تفاجأت بسمه بعرض حلقة ياسمين الخطيب على عكس اتفاقها مع اداره القناه ولكن يبدو ان المحطه اضطرت الى حذف فيديوهات الحلقة بعد عرضها بساعه واحده على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب.

 

برنامج شيخ الحارة

 

قرار نقابة الإعلاميين بوقف برنامج شيخ الحارة وبسمة وهبة!

قرارات نقابة الاعلاميين فى مصر وقف الاعلاميه بسمه وهبه عقد اذاعة حلقة الفنان ماجد المصري وذلك بسبب اهانة الأفارقة و اصحاب البشرة السمراء في تصريحاته خلال هذه الحلقة.

وكانت أصدرت نقابة الإعلاميين قرارا بوقف بسمة وهبة، بناءا على تقرير المرصد الإعلامى للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة يوم 19 مايو/أيار الجاري، التى استضافت فيها الممثل المصري، ماجد المصرى، والتي تخالف ميثاق الشرف الإعلامي، ومدونة السلوك المهني.

 

برنامج شيخ الحارة

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author