ارتفاع مفاجئ لـ أسعار الذهب بعد تدهور الدولار عالميا

ارتفاع مفاجئ ل أسعار الذهب بعد تدهور الدولار عالميا
ارتفاع مفاجئ لأسعار الذهب بعد تدهور الدولار عالميا

متأثرة بانخفاض الدولار من أعلى مستوى في خمسة أشهر ، ارتفعت أسعار الذهب  الثلاثاء ، من أدنى مستوياتها في 2018 ، وتوقع محللون أن يكون الارتفاع حادا ، لكن الإقبال على المخاطرة في الأسواق المالية الأوسع نطاقًا كبح مكاسب الذهب في الأسواق العالمية.

الدولار ينخفض بعد صعوده الكبير

العملة الأمريكية التي شهدت الفترة الماضية ارتفاعا قويا وصعود كبير ، بدعم من ارتفاع العائد على السندات الأمريكية ، واحتمال التوصل إلى تسوية للتوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، عادت وانخفضت الثلاثاء إلى أدنى مستوياتها في خمسة أشهر ، ومن شأن انخفاض الدولار أن يجعل الذهب المقوم به أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

ارتفاع أسعار الذهب في المعالات الفورية

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1294.81 دولار للأوقية ، بعد أن انخفض في الجلسة السابقة إلى 1281.76 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى له منذ الـ 27 من ديسمبر الماضي .

وارتفع الذهب كذلك في العقود الأمريكية الآجلة للتسليم في يونيو 0.3% إلى 1294.30 دولار للأوقية.

ارتفاع الفضة و البلاتين في الأسواق العالمية

الفضة أيضا حذت حذوا الذهب شأنها شأن النفيسة الأخرى ، وارتفعت الفضة 0.7% إلى 16.60 دولار للأوقية ، في حين انخفض البلاديوم 1.4% إلى 975.72 دولار للأوقية ، وقفز البلاتين 1.2% إلى 907.10 دولار للأوقية ، بعد أن سجل في الجلسة السابقة أدنى مستوى له هذا العام عند 873.50 دولار للأوقية.

يمكنك أيضا قراءة More from author