الليرة التركية تسترد جزء من خسائرها بدعم قطري وسلسلة إصلاحات

الليرة التركية تسترد جزء من خسائرها بدعم قطري وسلسلة إصلاحات
الليرة التركية تسترد جزء من خسائرها بدعم قطري وسلسلة إصلاحات

الليرة التركية عادت إلى التعافي واسترداد جزء من خسائرها التي منيت بها منذ يوم الجمعة الفائت ، حيث بلغت الليرة أعلى مستوياتها أمام الدولار عند 7.24 تقريبا ، قبل أن يفقد الدولار الأمريكي الأربعاء حوالي 6 بالمئة مقابل الليرة وتراجع إلى مستوى 5.8580 ليرة.

قطر تدعم الليرة التركية بـ 15 مليار دولار

وواصل الدولار انخفاضه أمام الليرة عقب خطوات اتخذتها هيئة التنظيم والرقابة المصرفية والبنك المركزي التركيين، وتراجع الدولار أمام العملة التركية بعد الأنباء التي وردت عن استثمار قطر 15 مليار دولار في تركيا بشكل مباشر وفوري.

حزمة تشريعات للحد من المضاربة على الليرة

وأكد محللون أن الخطوات التي اتخذتها هيئة التنظيم والرقابة المصرفية والبنك المصرفي التركيين، حدّت هجمات المضاربة تجاه الليرة التركية، وأعطت إشارات بتطبيع أسعار العملة الصعبة مقابل الليرة.

توقعات بانخفاض الدولار أمام الليرة التركية

ويتوقع المراقبون استمرار انخفاض الدولار مقابل الليرة التركية، وتراجعه بشكل سريع في حال انخفض إلى مستوى 5.50 ليرة.

أمير قطر التقى الرئيس التركي في أنقرة

وفي وقت سابق وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، العاصمة أنقرة، والتقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأفادت مصادر رئاسية، أن اللقاء جرى في المجمع الرئاسي، بعيدًا عن الإعلام، واستغرق حوالي 3 ساعات ونصف.

الكويت تنفي ضخ 1.6 مليار دولار في تركيا

من جهتها نفت الكويت ضخ 1.6 مليار دولار لدعم العملة التركية ، فيما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي هبة شعبية في بعض الدول العربية والأجنبية لشراء الليرة دعما لتركيا في مواجهة الهجمة الأمريكية الشرسة.

يمكنك أيضا قراءة More from author