أسعار الذهب تواصل تراجعها في الأسواق العالمية

أسعار الذهب تواصل تراجعها في الأسواق العالمية
أسعار الذهب تواصل تراجعها في الأسواق العالمية

تواصلت أسعار الذهب تراجعها في الأسواق العالمية ، وسجل الذهب أمس الاثنين تراجعا في أسعار التعاقدات الآجلة في التعاملات الأمريكية ، بعد تراجعه في ختام تعاملات الأسبوع الماضي الجمعة.

تراجع الذهب في نيويورك

وتراجع سعر الذهب بمقدار 2.5 دولار أي ما يوازي 0.2% إلى 1318.20 دولاراً للأونصة تسليم شهر يونيو المقبل.

اتجاهات السياسة النقدية الأمريكية

من الجدير بالذكر هنا ، أن رئيس بنك احتياطي سان لويس الاتحادي في الولايات المتحدة الأمريكية جيمس بولارد ، لم يشر إلى اتجاهات السياسة النقدية الأمريكية في كلمته التي ألقاها أمس ، في الوقت الذي هاجم فيه العملات الافتراضية، وقال إنها تمثل خطراً محتملاً على الاقتصاد ، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية .

اليورو يتجاهل الأزمة الإيطالية ويتجه صعودا

وفي سوق العملات العالمي ، حقق اليورو مكاسب لليوم الثالث على التوالي، إذ ساعد ضعف الدولار ، اليورو على تعويض الخسائر مع استمرار مراقبة المستثمرين بعين الحذر للأحداث السياسية في إيطاليا، حيث أجرت حركة 5-نجوم المناهضة للمؤسسات وحزب الرابطة اليميني المتطرف في إيطاليا، المعارضان لقواعد الميزانية الخاصة بالاتحاد الأوروبي، محادثات في مطلع الأسبوع الحالي سعياً لوضع برنامج سياسات مشترك.

اليورو يرتفع مستفيدا من تراجع الدولار

وارتفع اليورو 0.3% إلى 1.1972 دولار بعدما نزل الأسبوع الماضي إلى 1.1823 دولار، وهو أقل مستوى منذ 22 ديسمبر، وواصل الدولار تراجعه من أعلى مستوى في 2018 الذي سجله الأسبوع الماضي، مع إقبال متعاملين على جني أرباح المكاسب التي تحققت في موجة الصعود الأخيرة بفضل اتساع الفجوة بين أسعار الفائدة لصالح الولايات المتحدة.

الدولار ينخفض أمام سلة من العملات

ونزل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات، بنسبة 0.1% إلى 92.515، وارتفع الدولار الأسترالي 0.2% إلى 0.7558 دولار أمريكي وفقا لوكالة رويترز.

يمكنك أيضا قراءة More from author