مايكروسوفت وكوالكوم تكشفان النقاب عن اجهزة الحاسب المتصلة

خلال المؤتمر السنوي لشركة كوالكوم الذي عقد في جزيرة ماوي في هاواي شركة مايكروسوفت وشركة كوالكوم تعلنان عن أجهزة الحاسب المتصلة دائما، مع عمر بطارية يدوم لعدة أيام.كما قامت شركتا أسوس وإتش بي بالإعلان عن أول أجهزة حواسيب معتمدة على معالجات كوالكوم Snapdragon وعاملة بنظام التشغيل ويندوز 10، وقد حاولت سابقاً شركة مايكروسوفت  تشغيل نظام ويندوز على معالجات ARM ضمن حاسبه اللوحي Surface RT العامل بواسطة نظام Windows RT، ولكن هذا المشروع كان فاشل بنسبة كبيرة 

شركة مايكروسوفتشركة مايكروسوفت وكوالكوم تعلنان عن جهاز الحاسب المتصل دائما

أثناء المؤتمر السنوي الذي تعقده شركة كوالكوم في ماوي قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان عن جهاز الحاسب الجديد لها، والذي يعد الاول من نوعية الحواسب المتصلة دائما.

فهي عبارة عن أجهزة حاسب تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، يمكنها التحول على الفور، وتوفير اتصال let المدمج ضمنها مع عمر البطارية لتدوم عدة أيام وليس ساعات.

جدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت قد قامت سابقا بعدة محاولات لتشغيل نظام ويندوز على معالجات arm، وذلك ضمن الحاسب اللوحي Surface RT، الذي يعمل من خلال نظام Windows RT.

إلا أن نتائج هذا المشروع كانت نتائج فاشلة إلى حد كبير، ولكن الأمر لم يوقف الشركة عن إعادة محاولاتها مرة أخرى.

حيث حاولت الشركة الاستعداد مرة أخرى، وسمحت لشركائها في التصنيع عرض أجهزة الحاسب الجديدة، والتي من المقرر توافرها في الأسواق خلال ربيع العام القادم.

خلال المؤتمر ذكرت كلا من مايكروسوفت وكوالكوم الميزات الثلاث التي توفرها أجهزة الحواسيب المتصلة دائما لمستخدميها، وذلك بالمقارنة مع باقي أجهزة الحواسيب الأخر.

حيث يتم تشغيل الشاشة بشكل فوري عند استخدام الجهاز على عكس أجهزة الحاسب الأخرى الخاصة بويندوز 10، الأمر الذي بدوره يلغي حاجة المستخدم إلى الانتظار حتى تعمل الشاشة.

كذلك ميزة الاتصال المدمجة بشبكات lte، وهذا يعني اتصال المستخدم بشكل دائم بالانترنت، مع عمر البطارية الذي يدوم لأيام، مما يقلل حاجة المستخدم لحمل كابلات الشحن، وتقليل عدد مرات شحن الجهاز إلى مرة واحدة أسبوعيا.

يمكنك أيضا قراءة More from author