افضل خلطات طبيعية لتفتيح البشرة وتنظيفها

مشكلة اسمرار البشرة من أكثر المشاكل التي تؤرق الفتيات والسيدات على مختلف أعمارهن، والتي تحدث بصورة أساسية بسبب التعرض بكثرة لأشعة الشمس دون استخدام عوامل الحماية، ولمعالجة المشكلة بعد حدوثها ابدأي باستخدام خلطات وجه طبيعية لتفتيح البشرة.

كما يمكن أيضًا أن يكون السبب في اسمرار البشرة هو تراكم الدهون والزيوت والجلد الميت على سطحها، وهو ما يحتاج إلى استخدام خلطات لتنظيف الوجه، وإزالة الطبقات العلوية الملوثة بالشوائب من على سطحه.

طريقة تنظيف البشرة

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة وتنظيفها

  1. اخلطي ملعقة من الحليب السّائل. ملعقة من حليب البودرة. ملعقتان من ماء الورد، وضعيهم على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.
     
     
  2. أو قومي بمزج نشا مع ماء الورد مع القليل من الماء على النار حتى الحصول على قوام مناسب، وضعيه على الوجه حتى يجف تمامًا، ثم اغسليه بالماء البارد.

  3. قومي بخلط كوب من الزبادي مع ملعقتين من عصير الليمون، وضعيهم على البشرة لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد، ويمكنك إضافة ملعقة من العسل إلى الخليط.
  4. أو امزجي ملعقة من الترمس المطحون ونصف ملعقة من كل من العسل وعصير الليمون، وضعي المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد.
  5. كما يمكنك خلط ملعقتين من دقيق الأرز ونصف ملعقة من العسل وكوب من الماء، واتركيه على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

كيفية حماية وجهك من الاسمرار

  1. قومي بعمل تقشير لطبقات الجلد الميت، والشوائب والأتربة من على سطحه مرتين على الأقل أسبوعيًا ويمكن زيادة عدد المرات مع البشرة الدهنية لزيادة معدل الدهون على سطحها.
  2. قومي بتنظيف وجهك مرتين على الأقل يوميًا صباحًا ومساءا، ثم قومي بغلق المسام بواسطة التونر أو مكعبات الثلج.
  3. لا تعرضي وجهك مباشرة لأشعة الشمس الضارة دون استخدام واقي الشمس بدرجة عالية، وقبل خروجك ب 10 دقائق على الأقل، وقومي بإعادة وضعه على بشرتك كل ساعتين طوال فترة تعرضك للشمس.

خلطات طبيعية للبشرة

يمكنك أيضا قراءة More from author