منة شلبي تعود لمنزل زوجها مرة أخرى في مسلسل “واحة الغروب”

 شهدت الحلقة الخامسة من مسلسل “واحة الغروب” بطولة الفنان “خالد النبوي” والنجمة ” منة شلبي العديد من الأحداث الهامة، تدور أحداث مسلسل “واحة الغروب” في أواخر القرن التاسع عشر.

مسلسل “واحة الغروب” الذي يعرض في رمضان هذا العام مأخوذ  عن رواية تحمل نفس الإسم  للأديب والروائي الكبير ” بهاء طاهر”، وحصلت علي جائة البوكر عام 2008.

شهدت الحلقة الخامسة من مسلسل “واحة الغروب” تطورات في حياة “كاثرين” و”محمود”، إلى جانب تعريف مبدئي بطبيعة واحة سيوة وأهلها في أواخر القرن الـ19.

"منة شلبي تعود لمنزل زوجها مرة اخري في مسلسل "واحة الغروب

محمود رجل شرقيا في مسلسل واحة الغروب

مازال “محمود” متأثرًا برحيل “نعمة”، ويراها في أحلامه بصفة مستمرة.

كما أصبح يتردد بصورة دائمة على الحانات ليتناول الخمر ويعاشر النساء، وتدهورت علاقته بـ”كاثرين” بعد مرور عامين على زواجهما أصبح الحديث بينها شبه منقطع.
قررت “كاثرين” مواجهته فإعترف لها بأنه يخونها ببساطة شديدة، وعلى الرغم من شعورها بالإهانة إلا أنها تضطر للبقاء في المنزل، لأنها لم تجد مكان أخر تلجأ إليه أم لأنها تحبه.

"منة شلبي تعود لمنزل زوجها مرة اخري في مسلسل "واحة الغروب

كاثرين تنتقل إلى سيوة برفقة زوجها 

 ينتقل محمود إلى واحة سيوة بعد ترقيته، ولكنه يرى هذا القرار حكم بالإعدام، ثم يبدأ في قراءة العديد من المعلومات عن أهل الواحة وطبيعتهم المتمردة.
شهدت الحلقة تعريف بأهل الواحة في أواخر القرن التاسع عشر، حيث كانوا في حالة من  البداوة الظاهرة يميلون إلى العنف والمشاغبة مع كل من لا ينتمي إليهم.

ينقسمون إلى طبقتين، طبقة الأجواد وهم الأسياد الذين يملكون الحدائق، وطبقة الزقالة العاملون في هذه الحدائق.

"منة شلبي تعود لمنزل زوجها مرة اخري في مسلسل "واحة الغروب
يضطر “محمود عبد الظاهر” إلي اصطحاب زوجته الأيرلندية “كاثرين” التي تعشق الآثار والتاريخ، معه في رحلته الشاقة المحفوفة بالكثير من المخاطر.
المسلسل من إنتاج “العدل جروب”، ومن تأليف هالة الزغندي ومريم نعوم ، وبطولة منة شلبي، وخالد النبوي، والأردنية ركين سعد، واللبنانية كارول الحاج، وأحمد مجدي، وسيد رجب، والفنانة القديرة رجاء حسين.

يمكنك أيضا قراءة More from author