الفنان المصري أحمد راتب في ذمة الله

توفي الفنان المصري أحمد راتب عن عمر 67 عاما، اليوم الأربعاء، إثر تعرضه لأزمة صحية ، وقد نقل راتب إلى مستشفى بالقاهرة ، قبل أيام ، عقب تعرضه للأزمة التي أجبرته على التوقف عن المشاركة بعرض مسرحي .

واشتهر أحمد راتب بأدواره المتنوعة في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والمسرحيات وإن كان أكثر ظهورا مع الزعيم عادل إمام ، وتميز بالأداء الكوميدي دون فجاجة، وشارك كبار الكوميديين مسرحياتهم مثل الراحل فؤاد المهندس.

المسلسلات الدرامية كانت وراء شهرة أحمد راتب

ورغم مشاركته في عشرات الأفلام المصرية المعروفة وتقديمه لأدوار مميزة ، إلا أن أعماله التلفزيونية في المسلسلات الدرامية جلبت له شهرة أوسع بين المصريين والعرب.

درس أحمد راتب الهندسة، والتحق بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية وعمل في مسارح الدولة قبل أن يشتهر تلفزيونيا وسينمائيا.

أشهر أعمال أحمد راتب

ومن أشهر أعمال أحمد راتب أفلام “جزيرة الشيطان”، و”اللعب مع الكبار” و”الإرهاب والكباب”، و”بخيت وعديلة”، و”آخر الرجال المحترمين”، بالإضافة إلى مسرحيات “الزعيم”، و”سك على بناتك”، و”جحا يحكم المدينة”، أما أشهر الأعمال الدرامية التي قام بأدائها فهي “المال والبنون”، و”بوابة الحلواني”، و”غوايش”، و”هند والدكتور نعمان”.

يمكنك أيضا قراءة More from author