مكعبات الثلج .. تعرفوا على فوائدها الكثيرة للبشرة

قد يكمن الوصول إلى بشرة رائعة، بطرقٍ بسيطة وسهلة ، مثل مكعبات الثلج، فهي ليست مخصصة لتبريد مشروباتك فحسب، بل يمكنها أيضاً عمل العجائب لبشرتك.
لذا، لابد من التعرف على الفوائد الجمالية الباردة لاستخدام مكعبات الثلج على بشرتكِ.

الحصول على بشرة نقية كريستالية_1

من المعروف بأن مكعبات الثلج تساعد على تقليل الالتهاب والاحمرار، وما عليكِ سوى تدليك مكعب من الثلج بعد لفه بقطعة قماش نظيفة وناعمة، على وجهكِ، مما يعمل على تضييق المسام وتقليل الانتفاخ ويجعل بشرتكِ تتوهج.

تهدئة الحرارة_ 2

عندما تشعرين بالحرارة وبشرتكِ تعاني حروق الشمس، يمكن أن يساعد وضع الثلج على المنطقة المصابة على تهدئة الجلد وتقليل الإحساس بالحرقان، كما يمكن أن تمنع تفاقم حروق الشمس.

3 _تخفيف التجاعيد

تدليك مكعبات الثلج على وجهكِ يساعد على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، حيث تعمل على شد الجلد وزيادة الدورة الدموية مما يحفز إنتاج الكولاجين

4 _الحد من الانتفاخ

إن كنتِ تواجهين صعوبة في الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، فلا بد أنكِ تعانين الانتفاخ تحت العينين، ولحل هذه المشكلة ضعي مكعبات الثلج على منطقة أسفل العينين، حيث يساعد ذلك على تقليل التورم والانتفاخ.

5 _تحسين الدورة الدموية

تدليك مكعب من الثلج على بشرتك يحسن الدورة الدموية، إذ تؤدي درجة الحرارة الباردة إلى تقليص الأوعية الدموية ثم توسيعها مرة أخرى، مما يزيد من تدفق الدم ويجعل بشرتكِ تبدو أكثر إشراقاً.

6 _خدع المكياج بأنواعها

إن وضع مكعبات الثلج على بشرتكِ قبل وضع مكياجكِ، تنشئين سطحاً أملساً ومتساوياً ليلتصق به مكياجكِ، إذ تساعد درجة الحرارة الباردة على تضييق المسام وتقليل الزيوت الزائدة، مما يمنح مكياجكِ قوة البقاء التي يستحقها.
قد يكون هناك حدوث بعض الآثار الجانبية المحتملة، مثل:

الحروق

إن وضع الثلج مباشرةً على بشرتكِ لفترة طويلة يسبب حروقاً جلدية. لذا، تأكدي من لف مكعب الثلج بمنشفة أو استخدميه كضمادة باردة لتجنب أي حروق.

الحساسية

إن استخدام مكعبات الثلج على بشرتكِ يجعلها أكثر حساسية لأشعة الشمس، لذا، احرصي على استخدام واقي الشمس وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.

الانزعاج

من الأفضل تجنب استخدام مكعبات الثلج والبحث عن حلول بديلة للعناية بالبشرة إن شعرت أنها قد تؤثر عليك أو تسبب لك انزعاج مستمر.

يمكنك أيضا قراءة More from author