الأميرة رجوة السيف عروس العائلة الهاشمية الأردنية

منذ أقل من عام تقريبا، أعلن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني. خطوبته على الآنسة السعودية رجوة آل سيف، والتي يتصدر اسمها الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي. في محاولة لمعرفة أكبر قدر من المعلومات عنها، فمن الأميرة رجوة السيف؟

تعرفوا على الأميرة رجوة السيف

ولدت رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف في الرياض. في 28 أبريل 1994، والدها سيد خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف. ووالدتها السيدة عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا.

تلقت دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، إلا أنها تلقت تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك، حيث حصلت على درجة البكالوريوس عام 2017.

انتقلت إلى معهد الأزياء للتصميم والترويج في لوس أنجلوس، وحصلت على درجة تخصص مهني في الاتصالات المرئية.

عملت في لوس أنجلوس في شركة هندسة معمارية. ثم عادت إلى منزلها في الرياض للعمل في استوديو التصميم “Designlab Experience “.

تتقن رجوة آل سيف اللغتين الانكليزية والفرنسية إضافة إلى العربية لغتها الأم.

ومن هواياتها الرسم وركوب الخيل. إضافة لكونها موهوبة بإعداد التصاميم الهندسية والفنية باستخدام البرمجيات.

لقب رجوة آل سيف بعد الزواج

ينص الدستور الأردني، أن تحصل، زوجة الأمير، أي حالياً الآنسة رجوة آل سيف على لقب “أميرة” باعتبارها زوجة أحد أفراد العائلة المالكة الهاشمية.

وعليه ستنال رجوة لقب أميرة وفقًا لمرسوم ملكي يصدر بشكلٍ شخصي من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

الإدارة الملكية ستصدر قراراً بمنح العروس لقب “أميرة” مباشرة بعد توقيع عقد القران اليوم، لتصبح بذلك الأميرة رجوة السيف زوجة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

وستحضر جميع أنشطة البيت الملكي، ستكون قادرة على تمثيل ولي العهد في المناسبات. بما في ذلك تلك التي تقام في الخارج، من بينها حفلات زفاف أعضاء العائلات الملكية، والحفلات الخيرية والمناسبات العامة والمجتمعية.

زفاف الأمير الحسين و الأميرة رجوة السيف

بدأت احتفالات زفاف الأمير الحسين حيث أقام الملك عبدالله الثاني، والد العريس، في مضارب بني هاشم في الديوان الملكي الهاشمي مأدبة عشاء للاحتفال بهذه المناسبة، سيحضرها ما يزيد عن 4 آلاف مدعو من الأردنيين.

وسيشهد قصر زهران، مراسم عقد قران ولي العهد ليتوجه بعدها العروسان إلى قصر الحسينية، محاطين بالموكب الأحمر، وعبر العديد من شوارع العاصمة التي تزينت بالأعلام، ومظاهر الفرح إحتفالاً بالمناسبة التي مضى أكثر من 20 عاماً على مناسبة شبيهة لها.

وبعد الوصول إلى قصر الحسينية، يقيم الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله حفل استقبال خاص، يتخلله مأدبة عشاء رسمية.

يمكنك أيضا قراءة More from author