فساتين خطوبة منفوشة 2023 اختاري ما يناسب جسمكِ

تعتبر فساتين خطوبة منفوشة من أجمل التصميمات للعرائس اللواتي يبحثن عن إطلالات أنيقة وفخمة ومميزة، وذلك لأنها تلائم جميع أشكال الأجسام، لكن أبرزها الجسم الممتلئ من الأسفل على شكل كمثرى.

كيف تختارين فستان خطوبة مميز

العديد من الفتيات يعتقدن بأن اختيار فستان الخطوبة من الأمور الصعبة أو المعقدة، فمن الممكن أن يخترن فساتين خطوبة تخفي التفاصيل الجميلة من الجسم، أو يخترن فساتين أخرى قد تكون غير مناسبة مع لون ودرجة بشرتها.

كما أنه من الممكن اختيار فستان الخطوبة لا يتناسب مع الحفلات المنزلية البسيطة والهادئة، ولذا سوف نقدم لكم نصائح ذهبية تساعدك في اختيار فستان خطوبة مميز وأنيق.

اقرأ أيضًا: تنسيق البنطلون الابيض الواسع

كيف تختارين فستان خطوبة مميز
كيف تختارين فستان خطوبة مميز

جسم الساعة الرملية

الفتيات ذوات شكل جسم الساعة الرملية يمكنهم الاختيار بين الكثير من الموديلات والتصميمات والأشكال المختلفة الخاصة بفساتين الخطوبة الانيقة. حيث يمكن ارتداء فساتين خطوبة منفوشة أو فساتين محددة للجسم، وكذلك الفساتين الأنيقة المنسدلة على الأرض ولكن بشكل بسيط يتماشى مع حفل الخطوبة. لذا يتوجب على العروسة اختيار فساتين الخطوبة منفوشة أنيقة ومميزة.

إذا كان خصرها نحيف، لأن هذه النوعية من فساتين الخطوبة هي الأنسب والأفضل لشكل جسمك، كما أنها تساعد على إبراز الجزء العلوي من الجسم وخاصة منطقة الصدر والأكتاف. تستطيعين اختيار الموديلات ذات الحمالات المطرزة الرقيقة التي تلفت الانتباه إلى جمال الجزء العلوي من الجسم.

الجسم ذات الشكل الكمثري

إذا كانت طبيعة جسمك كمثري الشكل، فاحرصي عزيزتي الفتاة على ارتداء فساتين خطوبة محددة لشكل الجسم، وخاصة إذا كنتي ممشوقة القوام أو كان جسمك نحيف إلى حد ما.

أما إذا كان جسمك ممتلئ بعض الشيء أو كيرفي الشكل كما يقولون، فإننا ننصحك باختيار تصميمات فساتين خطوبة ذات قصة حرف A، حيث تساعد هذه التصميمات على لفت الانتباه على الجزء السفلي للجسم.

شكل الجسم التفاحة

 إذا كان قوامك يشبه شكل التفاحة في الشكل، فإنه ينصح باختيار فساتين خطوبة منفوشة، ويفضل أن تكون ضيقة عند منطقة الصدر والكتفين، وبعدها يبدأ الفستان في الاتساع بالاتجاه نحو أسفل.

يساعد هذا التصميم من الفساتين على إخفاء منطقة البطن البارزة، كما يمكن ارتداء فستان خطوبة ذات قصة warp التي تتناسب مع شكل جسم التفاحة.

تجنبي اختيار فساتين خطوبة مصنوعة من الحرير أو الساتان قدر المستطاع، حيث تبرز هذه الأنواع من الأقمشة تفاصيل وعيوب الجسم بشكل أوضح، كما ينصح بتجنب الفساتين ذات القصة الضيقة وخصوصا عند منطقة الخصر.

فساتين خطوبة منفوشة فاتحة

 قام المصمم اللبناني زهير مراد Zuhair Murad بتصميم فستان خطوبة ملفت جدا وأنيق باللون الأبيض والأسود، مميز بياقة مفتوحة على الصدر مع خصر مفتوح على جانبي الفستان، يتميز بزخارفه وتطريزاته المختلفة التي أضافت للجزء السفلي من الفستان لمسة ملفتة.

كما قام المصمم اللبناني جورج حبيقة Georges Hobeika بتصميم فستان باللون الأبيض المائل للون الزهري، مضاف له حمالات مطرزة باللون الفضي مصممة على شكل فيونكة، بالإضافة الى ياقة الفستان المربعة، أما الجزء السفلي من الفستان فهو منفوش ومطرز ايضا بخيوط فضية لامعة وناعمة.

اقرأ أيضًا: فساتين سهرة جمبسوت لمظهر انيق

فساتين خطوبة منفوشة فاتحة
فساتين خطوبة منفوشة فاتحة

فساتين خطوبة منفوشة مع ياقة Halter

قام مصمم الأزياء العالمي طوني ورد Tony Ward، بتصميم فستان ملفت جدا باللون البنفسجي، يتميز الجزء السفلي من الفستان بأنه منفوش ومتفاوت في الطول، وتم تصنيعه من قماش التول المزين بطيات كثيرة، وياقة Halter تلتف حول الرقبة مع فتحة على منطقة الصدر المزين بالترتر اللامع.

فساتين خطوبة منفوشة بقصة الكورسيه

قام المصمم اللبناني زياد نكد Ziad Nakad، بتصميم فستان خطوبة منفوش لونه رمادي داكن بقصة الكورسيه، وأضاف للفستان أكمام طويلة منفصلة عنه، وقد قام بتطريز الفستان بالأحجار الناعمة فضية اللون.