فساتين زفاف رومانسيه على مر العصور

تطورت في الفترة الأخيرة فساتين الزفاف باشكال مختلفه وافكار كثيره ساعدت العروسه علي الاختيار من متعدد افكار كثيره واصبحت العروسه تطل بأشكال مبهرة وجذابة لذلك اصبح مصممين الأزياء يتنافسون على تطور افكاركم وتطور الاشكال بشكل كبير ومبهر وأصبحت الفساتين تناسب كل الاذواق حتى لا يكون في اختلاف علي الاراء والافكار .

فساتين زفاف رومانسيه

فساتين زفاف رومانسيه
فساتين زفاف رومانسيه

فساتين الزفاف تعود للعصور القديمة حيث كانت جميع الفتيات تريد أن تظهر بأفضل شكل وكانت تختار اقمشه مطرزه باللؤلؤ وكانت غالية الثمن وكان اللون الابيض في ذلك الوقت غير شائع بهذه الكثرة ولكن في العصر الحالي أصبح اللون الأبيض هو اللون الشائع لأنه يدل على صفاء الروح والسلام النفسي .

أصبحت الفتيات ترتدي اللون الأبيض بعدما قامت الملكة فيكتوريا بارتدائه في يوم زفافها لذلك انتشر اللون الابيض بكثرة .

اشكال فساتين الزفاف قديما

أجمل خيارات فساتين الزفاف للعرائس المهووسات بالكلاسيكيّة

عام 1930

كانت النساء في تلك الفترة ترتدي فستان الزفاف بالشكل الذي يناسب شخصيتها وذوقها حتي تحصل علي اطلاله مميزه وكانت الفساتين في ذلك الوقت بأكمام ضخمة وكان الفستان طويل حتى أنه كان يصل للأرض وكانت الرقبة عالية وكانت اكثر الفساتين مفصله من الستان .

عام 1960

في هذه الاوقات اصبحت النساء ترتدي فستان الزفاف بأكمام صغيره وضيقه وكانت الطرحه قصيره وكان الشعر في الخلف وكانت الفساتين في تلك الفترة في منتهي الرقه والهدوء ومن تلك الفترة أصبحت الفساتين تطور وتغير اشكالها .

عام 1980

أفضل الأسماء للباحثات عن فستان زفاف

اختلف شكل الفستان بعد ما قامت الأميرة ديانا لإبهار الجميع بفستانها في حفل الزفاف حيث كان فستانها يجمع بين الشكل الخارجي والتراث التاريخي حيث كان فستانها مميز بالاكمام المنفوخه وةكان طويل يلامس الارض واصبح هذا الفستان يغسل الموضه حتى الآن

عام 1990

في تلك الفترة رجعت موضة الفستان بأكمام كبيرة وكان الفستان مميز باللؤلؤ والخرز وكانت اشكال الفساتين في تطور رهيب في هذه الفترة وكان أهم ما يميز الفستان في تلك الفترة طوله وظهرت ايضا في تلك الفترة جوانتي اليدين بأشكال مختلفة تناسب شكل الفستان

 

 

في هذا القرن تطورات الفساتين وتنافس المصممين علي اختلاف اشكالها وأصبحت الخيارات كثيره ومختلفه وتميزت الفساتين بطولها واشكالها حيث ظهر الكاب والكات والصدر المفتوح اختلفت وتعددت الأشكال بشكل متوسع .

فترة الزفاف تكون مضغوطه حيث انها تشمل اختيار الفستان و الذهاب لصالون التجميل واختيار الميكب والملابس والأحذية لذلك عليك اختيار فستان الزفاف بدقة وعناية حتى لا تقعي في خطأ ويجب ان يكون الاختيار جذاب و ملفت ومبهر للجميع فليس كل يوم زفاف وليس كل يوم نرتدي فستان الزفاف .

الحمالات الرفيعة تسيطر على إطلالة ليلة العمر

يجب عند اختيار الفستان الشعر بالراحة في الارتداء والشكل والمقاس ويجب اختيار لون مناسب يناسب لون البشرة وشكل الجسم ولا يجب أن تركزي على الموضه وشكل الفستان اكثر من ان تكوني راضيه عنه وعلى اقتناع تام به .

الميزانية مهمة فيجب اختيار فستان يتناسب مع ميزانيتك المادية فهناك الكثير من الفساتين المبهرة والمطرزة ولكن تتعدى اسعارها الالافات لذلك عليكي اختيار فستان مناسب مع ميزانيتك الماديه . ويجب أن تكون الاكسسوارات وباقي التفاصيل تكون مميزه لكي تظهر الفستان بشكل اجمل . وفي الوقت نفسه قد يستغرق اختيار الفستان فتره طويله ف عليك الصبر وأن تأخذي معك من يعينك ويتحمل معك تلك الرحلة وان يكون لديهم آراء مفيدة .

يمكنك أيضا قراءة More from author