بوفيه حفل الزفاف بطرق تقديمها وانواعها

يحرص أصحاب الاعراس على إعداد بوفيه حفل الزفاف الذي يحتوي على الاطعمة والحلويات المتعددة المقدمة للمدعوين وهو أمر شائع في الكثير من الثقافات والدول حول العالم، ويمتاز البوفيه بكونه يجمع الكثير من الأصناف والأطباق الشهية.

بوفيه حفل الزفاف

بوفيه حفل الزفاف أمر قد يهتم الكثير من الأشخاص به ويجعله مميزاً يوم الزفاف، بحيث يجعل حفلة الزفاف جميلة عالقة في أذهان الكثير من الأشخاص، ويختلف إعداده على حسب الطبقات الاجتماعية المختلفة، فهو متنوع من حيث الثقافة العامة ولكنه موجود في جميع حفلات الزفاف بأسماء مختلفة تختلف باختلاف الطبقة الاجتماعية، فقد يطلق عليه البوفيه أو وليمة العرس، وبشكل عام فهو يقصد به الأطعمة المقدمة والمتاحة للأشخاص الذين يحضرون حفلة الزفاف.

1

تختلف طريقة إعداد بوفيه حفل الزفاف من طبقة لأخرى، وقد تكون قائمة على استخدام نوع واحد من الطعام في عدة أطباق، وقد تكون متعددة الأنواع والمكونات، والبعض قد يجعل بوفيه الحفل عبارة عن أطباق من الحلويات فهي متعددة بتعدد الأذواق، ولكن مع ذلك يجب أن تكون ملائمة للذوق العام حتى تناسب الحاضرون في الحفل.

الشكل التقليدي بوفيه حفل الزفاف

هناك الشكل التقليدي بوفيه حفل الزفاف وهو المتعارف عليه بين كافة الطبقات وقد يلجأ البعض لإعداد لأنه مناسب لأذواق جميع المدعوين كما أنه يلبي الحاجات بشكل كامل، بالإضافة إلى السهولة في إعداد، ويكون عبارة عن:

2

  • المقبلات: وهي الأطباق الجانبية التي تتواجد بشكل رئيسي في البوفيه بغض النظر عن مكوناته ومحتوياته، وتتكون من اطباق السلطة المتنوعة واطباق الشوربة المتعددة، كذلك بعض أنواع المعكرونة، كذلك بعض أنواع المخللات والكثير من الانواع الشرقية والغربية.
  • الأطباق الرئيسية: وهي الأساسية في البوفيه كالدجاج أو اللحم المطبوخ أو المشويان، يمكن إضافتها إلى الأرز وتقديمهما معاً مثل إعداد طبق الكبسة أو برياني اللحم والدجاج وغيرها من الأطباق الرئيسية.
  • أطباق الحلويات: وهي ضرورية بعد تناول الأطباق الرئيسية وقد تكون نوع معين أو أنواع مختلفة.

أنواع بوفيه الزفاف

3

  • بوفيه اللحوم: هذا النوع من البوفيه يحتاج لميزانية ضخمة، فقد يقوم البعض بإعداد بوفيه من اللحوم والأسماك والدجاج ولذلك فيجب على العروسين قبل اختيارها تحديد الميزانية المطلوبة لإعداده، مع استخدام المقبلات الساخنة أو الباردة التي تحتوي على اللحوم مثل أنواع المعكرونة البشاميل باللحم أو الدجاج وغير ذلك.
  • البوفيه النباتي: هو نوع عصري من البوفيهات ومشهور في الدول الأوروبية خاصةً في فصلي الصيف والربيع، وله أصناف عديدة يمكن إعداد بعض الخضروات والفواكه المتعددة كسلطة الفواكه مع بعض العصائر المنعشة، بالإضافة إلى بعض أطباق الحلويات.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author