4 علامات تحذيرية على إصابتك بمرض السكري من النوع الثاني

4 علامات تحذيرية على إصابتك بمرض السكري من النوع الثاني

يحدث مرض السكري النوع  الثاني، عندما يكون الجسم غير قادر على استخدام الأنسولين، الهرمون المسؤول عن تنظيم مستويات السكر في الدم، بشكل صحيح، وهناك 4 علامات تحذيرية يخبرك جسمك أنك في طريقك للإصابة بالسكري من هذا النوع.

علامات تحذيرية على إصابتك بمرض السكري

تؤدي مقاومة الأنسولين إلى دوران السكر، الذي يُحطّم من الطعام – في مجرى الدم، بدلا من استخدامه كوقود بواسطة خلايا الجسم، ويُعرف هذا بمرض السكري النوع 2، وحدد المجتمع العالمي للسكري أربعة أعراض لفرط سكر الدم:

زيادة العطش

يشمل الشعور بالعطش الشديد، المعروف باسم العطاش، والذي يمكن أن يصاحبه جفاف مؤقت أو طويل في الفم. ويستمر العطش المتزايد، بغض النظر عما إذا كنت تشرب لترين من السوائل يوميا.

زيادة التبول

استجابة لارتفاع مستويات السكر في الدم، يحاول الجسم إزالة الجلوكوز الزائد عن طريق البول. ويشمل التبول “كميات كبيرة غير طبيعية من البول في كل مرة “، ويمكن أن يصل التبول المتكرر لكميات كبيرة من البول، إلى أكثر من ثلاثة لترات في اليوم.

الإعياء

يُعرف التعب الشديد والإرهاق الذي لا يختفي مع الراحة أو النوم، بالإرهاق، ويمكن أن يعزا التعب إلى عدم قدرة الجسم على نقل الجلوكوز من الدم إلى الخلايا لتلبية احتياجات الطاقة.

وتشمل علامات التعب ما يلي:

  • نقص أو انعدام الطاقة.
  • صعوبة القيام بالمهام اليومية البسيطة.
  • الشعور بالإحباط أو الاكتئاب (الإرهاق العقلي).

التهيج

علامة تحذير أخرى لارتفاع مستويات السكر في الدم، وفقا لمجتمع السكري العالمي، ويرتبط مرض السكري النوع 2 بـ “نظام غذائي فقير عالي السعرات الحرارية من الأطعمة المصنعة وغير المرغوب فيها”، وترتبط الحالة أيضا بالسمنة وارتفاع ضغط الدم وقلة النشاط البدني والوراثة.

يمكنك أيضا قراءة More from author