مايكروسوفت تطلق أقوى حاسب لوحي في العالم

مايكروسوفت تطلق أقوى حاسب لوحي في العالم
مايكروسوفت تطلق أقوى حاسب لوحي في العالم

 

بعد طول انتظار ، أطلقت شركة ” مايكروسوفت ” الأمريكية رسميا حاسبها اللوحي الهجين ” سرفس برو إكس ” ، الذي تم تصنيفه من قبل الخبراء بأنه أقوى حاسب لوحي في العالم.

 

” مايكروسوفت ” تطرح أقوى حاسب لوحي في العالم

 

وأفادت التقارير أن حاسب “سرفس برو إكس” أنه أقوى حاسب لوحي في العالم، خاصة وأنه يوفر التجربة الأفضل لعمل نظام تشغيل ويندوز على معالجات “سنابدراغون” الشهيرة.

وأكد موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص أن حاسب مايكروسوفت اللوحي تفوق على حاسبات أخرى منافسة مثل “غوغل كروم بوك” أو “آيباد آير” أو “آيباد برو” ، حيث أنه أنحف حاسب لوحي في السوق بسمك 5.3 ميلليمتر فقط، وأكثرها متانة، بسبب الهيكل المعدني القوي، رغم أن وزنه لا يتعدى 1.68 رطلا.

مميزات الجهاز

هذا كما ويبلغ قياس شاشة “مايكروسوفت سرفس برو إكس” اللمسية 13 بوصة، ما يجعل المستخدم يشعر كأنه يستخدم حاسب محمول صغير، وطرحت نسخة أخرى بقياس 12.3 بوصة، بدقة تصل إلى 2880×1920 بيكسل.

هذا فضلا عن توفير مايكروسوفت بجانب “سرفس برو إكس” لوحة مفاتيح محمولة وقلم ذكي، وسعر كل منهما لا يتجاوز الـ140 دولار، لكنهما يشكلان إضافة قوية للحاسب اللوحي.

السعر

وبالرغم من كل هذه المميزات فسعر الجهاز لا يصل إلى 999 دولار أمريكي، ونحو 1270 دولار أمريكي لو ستشتري معه لوحة المفاتيح والقلم الذكي، وهو سعر ينافس بقوة هواتف مثل “آيباد برو”.

يمكنك أيضا قراءة More from author