“هواوي ” تعلن عن إنتاج أقوي معالج في العالم

"هواوي " تعلن عن إنتاج أقوي معالج في العالم
“هواوي ” تعلن عن إنتاج أقوي معالج في العالم

 

أعلنت هواوي مؤخرا عن إنتاج Ascend 910 والذي يعتبر أقوي معالج عالمياً ، بجانب عمل إطار للحوسبة متعدد الأغراض للذكاء الاصطناعي “MindSpore”، بما يضمن (تأمين المعلومات وإدارة المخاطر المرتبطة باستخدام المعالجة) في هواوي .

 

إعلان دونالد ترامب تخفيف القيود المفروضة علي ” هواوي”

أوضحت شركة هواوي، أن أداء أسيند 910 ينتمي إلى سلسلة شرائح أسيند ماكس ، والتي تعتبر جزءا من استراتيجية الشركة لبناء مجموعة كاملة لجميع سيناريوهات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى أن المعالج الجديد يصرف طاقة أقل بكثير من المتوقع .

 

رأي أحد المتخصصين

علق الرئيس التنفيذي للشركة، إريك شو معلقاً “إن Ascend 910 يعمل بشكل أفضل بكثير مما توقعنا، إنه بالتأكيد يتمتع بقدرة حسابية أكبر من أي معالج AI آخر في العالم”.

وتم التأكيد علي أن الشركة الصينية العملاقة “هواوي” تسعى إلي مواصلة التطوير في معالجات IA ، وتوفير قدرة معالجة أكبر وبأسعار معقولة وقابلة للتكيف لتلبية احتياجات مجموعة واسعة من المستخدمين ، مثل معالجة المركبات للقيادة الذاتية والتدريب .

الموقف الأمريكي من هواوي

 

من المعروف أن الولايات المتحدة الأمريكية وضعت شركة ” هواوي ” الصينية بالقائمة السوداء ، بسبب مزاعم أن الشركة تقوم بأنشطة مخالفة للأمن القومي، ولكن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تخفيف القيود المفروضة عليها .

يمكنك أيضا قراءة More from author