أقوي كاميرا هاتف في العالم… ما نوع الهاتف المزود بها؟

أقوي كاميرا هاتف في العالم... ما نوع الهاتف المزود بها؟
أقوي كاميرا هاتف في العالم… ما نوع الهاتف المزود بها؟

فاجأت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة شاومي الجميع بإزاحة الستار عن أول هاتف ذكي في العالم مزود بكاميرا بدقة 108 ميغابكسل.

تفاصيل الكاميرا

تم تطوير المستشعر بالغ الدقة للكاميرا من قبل شركة سامسونغ، التي لم تدمجه “سامسونج”نفسها بعد في منتجاتها الخاصة.

وأوضحت الشركتان إن فائدة هذه الكاميرا تكمن في أنها تقدم “صورا دقيقة للغاية غنية بكل التفاصيل”.
وعلى الرغم من ذلك، تشير الاختبارات الأولية لهذه التقنية إلى أن صورها قد تحتوي على تشوهات رقمية، من تلك التي تحتويها الهواتف الذكية منخفضة الدقة.

 

وصف الهاتف

يحمل الهاتف الجديد اسم “برو بريميم CC9 “، وهو متاح في السوق الصينية بناء علي إعلان الشركة، حيث يتكلف الطراز الأساسي منه نحو 400 دولار.
وأعلنت “شاومي” أنها ستستخدم نفس المكون في هاتفها الذكي Mi Note 10 الذي أطلقته يوم الأربعاء، والذي سيباع على نطاق أوسع ، يذكر أن شركة شاومي حاليا رابع بائع للهواتف الذكية في العالم ،بحصة سوقية تبلغ 9.1 في المئة.

 

تقنية عالية

تم التوضيح بأن تقنية أجهزة الاستشعار يتم استخدامها حتي الآن عادة ما تُلحق بالكاميرات الرقمية متوسطة الحجم، والتي يمكن أن تكلف عشرات الآلاف من الجنيهات الإسترليني ، وذلك لأن دقتها عن 100 ميغابكسل .

ويتضمن الهاتف أيضا مستشعرات منخفضة الدقة في الجزء الخلفي، لالتقاط الصور المقربة والمناظر الطبيعية بزاوية عريضة، ما ساعد موقع DXOMark الذي يقيم الهواتف الذكية على منحه درجة عالية من التقييم.

المشكلات الموجودة بالجهاز

يذكر أن التقنية الجديدة لا تخلو من مشكلات، حيث إن محاولة ضغط مزيد من مكونات الدقة في وحدة أصغر للهواتف الذكية، قد ينتج عنه زيادة “المحادثات المتقاطعة”، وهي ظاهرة يتدفق فيها النشاط الكهربائي من بكسل واحد إلى جيرانه، ويتم تجميعهم بشكل وثيق معا، وينتج عن هذا تشوش رقمي رقمية في الصورة النهائية.

الإعلان عن الجهاز

أعلنت “شاومي” سابقاً أنها سوف تستخدم المستشعر الذي تبلغ دقته 108 ميغابكسل، في هاتف Mi Mix Alpha الذي كشفت عنه في سبتمبر/ أيلول الماضي ، ذلك قبل تعديل الجهاز ليكون هاتفا فاخرا ، وسعره يقترب من 2900 دولار، ومن غير المقرر إطلاقه قبل ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقال بن وود، الخبير في شركة “سي سي إس إنسايت” للاستشارات، إن إدراج هذه الكاميرا بالغة الدقة في السوق الجماهيرية لهاتفي Mi CC9 Pro و Mi Note 10 من شأنه أن يساعد على تميزهما عن المنافسين.

يمكنك أيضا قراءة More from author