” آبل ” تعلن عن هاتف جديد قابل للطي بمواصفات مميزة

" آبل " تعلن عن هاتف جديد قابل للطي بمواصفات مميزة
” آبل ” تعلن عن هاتف جديد قابل للطي بمواصفات مميزة

أعلنت شركة “آبل” عن اختراع جديد حصلت عليه من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية، لجهاز قابل للطي مع آلية فريدة تتيح ثني الشاشة المرنة بزاوية أوسع دون حدوث تلف أو تجعد لها عند الطي.

” آبل ” تطلق هاتفا جديدا قابلا للطي

وكشفت الشركة أن براءة الاختراع التي تحمل عنوان “الأجهزة الإلكترونية ذات الشاشات والمفصلات المرنة” تعد إصداراً جديداً من هاتف آي فون قابل للطي يعتمد على آلية فريدة من نوعها على لوحات تعمل كدعامات معدنية صغيرة تحول دون حدوث تجعد أو تلف في الشاشة عن الثني والطي وفتح وغلق الهاتف عدة مرات.

ونتيجة لهذه الميزة ، لن يؤثر على جودة الصورة عند نقطة الطي ، حيث أن الهواتف القابلة للطي تعد إحدى المشكلات الرئيسية التي تواجهها شركات صناعة الهواتف الذكية في الوقت الحالي، حسب ما ورد في موقع بيزنس إنسايدر الإلكتروني.

مميزات الهاتف الجديد

هذا ويشار أنه عندما يكون الجهاز مفتوحاً بشكل مسطح بدلاً من طيه، فإن المفاصل تعمل على نشر لوحين دعم داخليين يدوران في مكانهما أسفل الشاشة لإبقائها مشدودة، لتجنب المشكلة التي واجهتها سامسونغ مع أولى الهواتف الذكية القابلة للطي “غالاكسي فولد”، العام الماضي، حيث أشارت تقارير فور طرحه عن وجود علامات خدوش وخطوط تؤثر على جودة الصورة والشاشة ذاتها.

يمكنك أيضا قراءة More from author