صدق أو لا تصدق .. المهنة الأولى لأغنى 10 رجال في العالم

صدق أو لا تصدق .. المهنة الأولى لأغنى 10 رجال في العالم
صدق أو لا تصدق .. المهنة الأولى لأغنى 10 رجال في العالم

 

ليست البدايات دليل علي المستقبل ، ودائما ما تكون النهايات هى الأوقع ، فالعبرة دائما بالخواتيم ، هذا ما سنستدل عليه في الفقرات التالية بعد استعراض أغني 10 رجال في العالم ، وماهي بداية أعمالهم .

 

الوظائف الأولى لـ 10 من المليارديرات في عالم التكنولوجيا

1 – جيف بيزوس، ذلك الاسم الذي ذاع صيته في الفترة الأخيرة بين متسوقي الأون لاين فهو الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ، ويعد أغنى رجل في العالم حاليا فكانت بدايته في مهنة تقليب قطع البرجر في أحد مطاعم البرجر والوجبات السريعة أثناء فترة مراهقته.

2 – مايكل ديل ، لا يحتاج لتعريفه أكثر من اسمه _ ديل _  فهو مؤسس شركة ديل Dell العملاقة للتكنولوجيا الأمريكية ، أما عن بدايته فقد عمل في غسيل الأطباق في مطعم صيني عندما كان عمره 12 عامًا.

 

3- ريتشارد برانسون ، وهو صاحب واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة ، والتي تسمي فيرجن ، فقد بدأ أول عمل له بإصدار مجلة خاصة به أطلق عليها مجلة الطالب ، وقد تم إطلاقها في عام 1966 وبدأت برأس مال قدره 100 جنيه. وكان عمره حين ذاك 16عامًا .

4 – إيفان شبيجل ، مؤسس أحد أهم التطبيقات المتعارف عليها الآن سناب شات Snapchat ، فقد بدأ كمتدرب في علامة المشروبات الشهيرة ريد بول ، ولم يكن يتقاضى أجرا حينها.

5- ترافيس كالانيك  ، رجل الأعمال الأمريكي قد لا يعلم الكثيرون ذلك الاسم ، ولكن فور ذكر مهنته سيتعرف عليه عدد كبير فهو مؤسس تطبيق أوبر Uber ، و لكن قبل أن يقوم بتأسيس ذلك التطبيق فقد بدأ حياته كبائع متجول.

6-  إلون موسك ،  مؤسس شركة السيارات تيسلا Tesla ، قام ببيع رموز ألعاب الفيديو، عندما كان في سن 12 عامًا، وكانت لعبة الفيديو التي يتاجر في رموزها تسمى Blastard.

7 – جاك دورسي ، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر Twitter العالمية  ،  أعلن بأنه قد قام باختراق خادم شركة إرسال ليحقق وظيفته الأولى كمحترف برامج .

8 –  لاري إلسون ، المؤسس المشارك في أوراكل   ،  بدأ كمبرمج كمبيوتر في وظيفته الأولى كما عمل في قواعد بيانات بناء Amdahl Corporation و Ampex.

9 – كيفن سيستروم ،  فهو معد  تطبيق مشاركة الصور الشهير إنستجرام Instagram  ولكن قبل إعداده والدخول إلى عالم التكنولوجيا ، عمل كموظف كتابي في متجر تسجيلات.

10 –   إريك شميدت  ، وهو واحد من من الرجال الرئيسيين في شركة جوجل Google ، بدأ العمل في Zilog، وهي الشركة التي صنعت رقائق لوحدات التحكم من Nintendo و Sega.

بدأوا أعمالهم في عمر الطفولة  

وأما عمن يتحدثون عن حقوق الأطفال وتجريم عملهم في سن مبكرة ، فنعرض هنا أنه لكل قاعدة اختلافات فعلى الرغم من أنهم بدأوا أعمالهم في أعمار مبكرة إلا أنهم قد حققوا من ذلك نجاحا كبيرا.

بداية من جيف بيزوس عمل أثناء فترة المراهقة و مايكل ديل الذي عمل في سن 12 عام  ،  ريتشارد برانسون أنشأ صحيفته في عمر ال 16 عام  ،   وعن إلون موسك فقد بدأ في عمر 12 عام  .

يمكنك أيضا قراءة More from author