تغيرات مستقبلية صادمة بعد ٥٠ عام ستكون كالصاعقة على من يشهدها !

تغيرات مستقبلية صادمة بعد ٥٠ عام ستكون كالصاعقة على من يشهدها !
تغيرات مستقبلية صادمة بعد ٥٠ عام ستكون كالصاعقة على من يشهدها !

 

شركة سامسونغ تصدر تقريراً بمشاركة مجموعة واسعة من خبراء وعلماء وأكاديميين، عن مستقبل التكنولوجيا بعد 50عام ، وخرج التقرير بعدد من التوقعات لمناحي مختلفة.

تقرير يتوقع تغير هائل عن مستقبل التكنولوجيا بعد 50 عام فقط

عملت شركة سامسونغ على تكليف خبراء لعمل دراسة مختلفة من نوعها عن الرؤية المستقبلية لكوكب الأرض في عام 2069، من بين هؤلاء العلماء رئيس مجلس ”التكنولوجيا البريطاني“ ورئيس معهد ”كودينغ جاكلين دي روجاس“ للبرمجة، والدكتور ”ريس مورغان“ مدير الهندسة والتعليم في ”الأكاديمية الملكية للهندسة“، وعالم التغذية الدكتور ”مورغان جاي“.

 

عدد من التوقعات التي خرج بها التقرير

 

أولاً : في مجال النقل والمواصلات

 

صرف العلماء جل تفكيرهم إلي وسائل النقل والمواصلات فتوقعوا أن تتغير كلياً بحيث كمثال ستستخدم أنظمة نقل أنبوبية كطرق سريعة تحت الماء، ليسافر ركاب السيارات الحديثة بين البلدان في أقل من ساعة، وسيشمل التطور أيضاً سيارات الأجرة والحافلات الطائرة لتصبح طائرة في المناطق المزدحمة بهدف تخفيف الازدحام.

 

وفي مجال السياحة

 

تمت الإشارة إلي أن السفر إلى الفضاء بغرض السياحة سيكون شائعا ، وسيشهد كوكب الأرض تطوير صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام تطير في أعلى طبقات الغلاف الجوي بسرعة فائقة، بحيث يتم السفر من لندن إلى نيويورك في غضون ربع ساعة فقط .

أما في مجال الصحة

 

جاء التقرير بتوقع أن تنتشر عملية إنتاج أعضاء ثلاثية الأبعاد لجسم الإنسان لمساعدة الإنسان ومراقبة صحته، إلي جانب أن تقوم المنازل بالتنظيف ذاتياً دون تدخل بشري.

لذلك يتوقع أن الروبوتات هي التي ستقوم علي رعاية الإنسان عبر تعقب الحالة الصحية للشخص طوال حياته مع إمكانية رصد الأعراض والحالات الطبية والتواصل بمختلف اللغات.

 

انتشار الروبوتات

جاء التقرير بسؤال البريطانيين عن أي التنبؤات التي يرغبون في رؤيتها تصبح حقيقة واقعة، فقال 63 ٪ من الذين شملهم الاستطلاع أن منازل التنظيف الذاتي، التي تعمل بتقنية الروبوت ستكون الخيار الأمثل .

وعن ارتفاع السكان

 

ونظراً للارتفاع المتزايد والمتتالي للسكان توقع التقرير أن الحشرات ستكون مصدرًا رئيسيًا للبروتين، وستكون المطابخ معدّة بحاويات لتربية وحصد الحشرات.

يمكنك أيضا قراءة More from author