بالصور.. وزارة العمل تقبض على منتحل شخصية مفتش الوزارة

بالصور.. وزارة العمل تقبض على منتحل شخصية مفتش الوزارة
بالصور.. وزارة العمل تقبض على منتحل شخصية مفتش الوزارة

انتحل رجل سعودي شخصية مفتش تابع للوزارة في أحد الأسواق التجارية في جدة ، وتمكنت الجهات الأمنية بالقبض على الشخص المجهول بالتعاون مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

وزارة العمل السعودية تطيح بمنتحل شخصية مفتش الوزارة

 وصلت بلاغات عديدة لمكتب العمل في جدة عن شخص يقوم بزيارة المواقع التجارية ، على أنه من مكتب العمل ويبرز بطاقة يحملها ، ثم يقوم بتغريم المحل ويقبض الغرامة نقدًا ، رغم أن مفتشي الوزارة لا يقبضون المخالفات نقدًا بل يتم تحرير المخالفات إن وجدت آليًا.

تقديم بلاغات من المحال التجارية لشخص ينتحل شخصية مفتش الوزارة

وأفاد أحد مقدمي البلاغ إن شخصًا مجهول الهوية حضر إلى محلهم التجاري ، وذكر أنه مفتش بوزارة العمل وقام بإعطائهم مخالفة لعدم وجود تصريح ، وقام باستلام مبلغ 400 ريال نقدًا (ما يعادل 100 دولار) مع تزويدهم بإيصال مزور.

وأضاف أن هذا الشخص تحرك من نفس الموقع على الأقدام وهو في حالة ارتباك وليس معه سيارة رسمية ، فساوره الشك بأمره ، ما أدى به لتقديم بلاغ ، مع تزويد الجهات المختصة بصورته التي سجلتها كاميرات المراقبة في المحل.

استغلال المتهم لعدد من المحلات التجارية بجدة

ويشار أن الجاني استغل عددًا من المحلات التجارية في جدة ، فيما تم تتبعه من قبل مفتشي مكتب العمل نحو شهرين ، حتى نجحوا في تحديد موقعه ومن ثم استدعاء الجهات الأمنية ، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهات ذات العلاقة تمهيدًا لإحالته إلى النيابة العامة.

يمكنك أيضا قراءة More from author