بدء ايداع الدفعة العاشرة من حساب دعم المواطن

تم إيداع الدفعة 10 من حساب دعم المواطن يوم 10 سبتمبر الموافق الإثنين الماضي، وقد تم صرف الدفعة 10 من حساب دعم المواطن للمستحقين طوال اليوم.

حساب المواطن
حساب المواطن

إيداع الدفعة 10 من حساب دعم المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن أنه بدأ إيداع مخصص الدعم للدورة العاشرة للمستفيدين المكتملة طلباتهم خلال الفترة الماضية، والتي تم صرفها يوم الإثنين الماضي الموافق 10 سبتمبر، والذي صدر بعده في اليوم التالي أي أمس الثلاثاء بيان تفصيلي بالأرقام.

حيث أن اليوم العاشر الميلادي من كل شهر هو موعد صرف دعم حساب المواطن للمستحقين الذين إستوفوا الشروط أو في يوم قبله أو يوم بعده إذا وافق اليوم العاشر إجازة رسمية، ويكون الإيداع في حسابات المستفيدين البنكية.

يذكر أن الهدف من حساب المواطن هو تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات، ويتم مراجعة الدعم المقدم من حساب المواطن للمستحقين كل 3 أشهر، بهدف مواكبة أي تأثير ناتج عن الإصلاحات الاقتصادية.

كما يذكر أن من أهم الشروط للحصول على الدعم أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

يمكنك أيضا قراءة More from author