مطالب بإعدام سودانية قتلت زوجها بعد أن جامعها دون إرادتها

مطالب بإعدام سودانية قتلت زوجها بعد أن جامعها دون إرادتها
مطالب بإعدام سودانية قتلت زوجها بعد أن جامعها دون إرادتها

مطالبات متناقضة بشأن الحكم على فتاة سودانية هي نوارا حسين التي قتلت زوجها بعد أن حاول أن يجامعها دون إرادتها، فقامت بقتله طعنا، حيث كانت مجبورة على زواجها منه، وتباينت الجهات بين متعاطف معها ومطالب بالإعدام لها.

مطالب متجددة بضرورة إعدام الفتاة السودانية

تجددت مطالب النيابة العامة في السودان بتنفيذ حكم الإعدام بحق الفتاة ” نورا حسين” التي قتلت زوجها بعد أن جامعها دون إرادتها مستعينًا بأقاربه في أول مرة، وحين حاول جماعها في اليوم التالي منفردا قامت بقتله، حيث أصدر القضاء السوداني في مايو الماضي حكمًا بالإعدام بتهمة القتل العمد الذي أثار حملة دولية لدعم الفتاة.

مطالبات بتخفيف العقوبة على فتاة السودان

وقام أكثر من 1.3 مليون شخص في العالم بالتوقيع على عريضة تطالب بإسقاط هذه العقوبة القاسية عن الفتاة، وبعد شهر من صدور الحكم، قرر القضاء تخفيف العقوبة واستبدالها بالسجن 5 أعوام بتهمة القتل الخطأ.

مطالبات متناقضة بشأن تغيير الحكم على فتاة السودان

أما عن أخر مستجدات القضية يرغب المدعين في إعادة تغيير الحكم الأخير وتنفيذ عقوبة الإعدام بحق الفتاة البالغة من العمر 19 عاما، في حين طالبت صحيفة مدافعة عن حقوق الإنسان، السلطات السودانية بضمان تطبيق القانون وإلغاء حكم الإعدام، لافتة إلى أن القضاء قد اتخذ خطوة إيجابية ولا ينبغي التراجع عنها.

الفتاة السودانية القاتلة تسعى لدراسة المحاماة

ومن جهتها، أكدت نورا لوسائل الإعلام، أنها تقدمت من السجن بطلب دراسة القانون في الجامعة، وأشار محاموها إلى أنها حصلت على منحة لدراسة الحقوق في الجامعة المفتوحة بالسودان.

إجبار الفتاة السودانية على الزواج

وتجد الإشارة أن نورا حسين أُجبرت على الزواج عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها، وحاولت الحصول على الطلاق بعد فترة وعاشت لدى أقاربها، إلا أن أسرتها أعادتها بالقوة إلى زوجها، الذي أخذها عنوة بمساعدة أقاربه، وفي اليوم التالي، قتلت الفتاة زوجها طعنا، عند محاولة جديدة منه لجماعها.

يمكنك أيضا قراءة More from author