كيفية التخلص من حبوب الظهر واثارها

تعد مشكلة حبوب الظهر من المشاكل الكبيرة التي تصيب فئة الشباب حيث لا يظهر الحبوب على الوجه فقط وإنما هناك أيضًا حبوب الظهر ويدل ظهور حب الشباب بمنطقة الظهر على أن حب الشباب الذي يعاني منه هذا الشخص هو ذو النوع الشديد الذي يحتاج إلى متابعة وعلاج، إليك طريقة ازالة حب الشباب واثاره نهائيًا.

التخلص من حبوب الظهر

طريقة علاج حبوب الظهر واثاره

يمكنك علاج حب الشباب بالظهر عن طريق استخدام بعض الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفات طبية وهناك بعض الطرق الطبيعية يمكنك عملها في المنزل كما الآتي:

  • دقيق الشوفان هو من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على حماية الوجه من التجاعيد وعلامات التمدد البيضاء على الجلد وكذلك هو منظف للبشرة الدهنية والحساسة.
    فقط قومي بشراء دقيق الشوفان المطحون من العطار وضعي ثلاثة ملاعق منه في حوض الاستحمام ثم امزجي دقيق الشوفان بالماء جيدًا وخذي حمام لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، وداومي على الاستحمام بماء الشوفان بشكل يومي.
  • العسل هو مرطب ومغذي للبشرة عن طريق وضع من ملعقتين إلى ثلاث ملاعق عسل في إناء ومعها دقيق الحمص لعمل عجين ثم ضعي الحليب الدافئ ليرطب بشرتك جيدًا.
    قومي بجعل هذا الاناء على مكان الحبوب واتركيه مدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ لتتخلصي من الحبوب نهائيًا.
  • خل التفاح فهو يحتوي على المواد المضادة للأكسدة ويعالج الالتهابات وحب الشباب وكذلك الرؤوس السوداء.
    قومي بوضع ربع كوب من خل التفاح لكل لتر ماء واستخدميه عند الاستحمام مع الماء الدافي.
    اما إذا اردتي استخدامه كدهان ضعي ملعقين إلى ثلاث ملاعق من خل التفاح على كوب من الماء الدافي في زجاجة ورجيها بشكل جيد لخلط المكونات.
    بعدها قومي بغمس قطعة من القطن في الخليط وضعيها على الحبوب وامسحيها برفق ثم اتركي المنطقة حتى تجف واغسليها بالماء الفاتر.

يمكنك أيضا قراءة More from author