صور النجمات السعوديات خلف مقود السيارة لأول مره في تاريخ السعودية

صور النجمات السعوديات خلف مقود السيارة لأول مره في تاريخ السعودية

مع الساعات الأولى من بداية اليوم الاحد الموافق 24 من يونيو الحالي بدأ تنفيذ قرار السماح للمرأة السعودية  بالقيادة، وأول من تشجع لخوض التجربة الجديدة هم النجمات السعوديات والتي منهن التي لديها بالفعل رخصة قيادة السيارات ولكن خارج المملكة، وفور إعلان الخبر أعلنت أغلبهن بالسعي للحصول على رخصة للقيادة داخل موطنها الأصلي.

يرجع ذلك للحراك الثقافي والمجتمعي الذي تشهده المملكة خلال الأشهر القليلة الماضية، ففي ال26 من سبتمبر الماضي أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قرار باستصدار رخصة قيادة للسعوديات للمرة الاولى في تاريخ المملكة، والبدء في تنفيذ القرار في ال24 من يونيو الحالي.

وبالفعل مع دقات الساعات الأولى من اليوم خرجت الكثيرات من السعوديات للبدء في قيادة السيارات برفقة ذويهم، وانتشرت العديد من الصور ومقاطع الفيديو للعديد من السيارات أثناء القيادة وهن يجبون في شوارع المملكة.

لاقى هذا القرار تشجيع كبير من العديد من النجوم والنجمات وبالاخص النجمات السعوديات التي كانوا يمتلكون رخصة قيادة خارج المملكة،وبعد هذا القرار صرحن عن سعادتهم بهذا القرار وأنهن سوف يسعين للحصول على رخصتهن من المملكة.

من هذه النجمات الاعلامية لجين عمران التي  تقيم في دبي ولديها رخصة للقيادة هناك، فور صدور القرار الملكي بالسماح للسعوديات بالقيادة في المملكة أعلنت أنها ستستبدل رخصتها من دبي برخصتها للقيادة من المملكة.

فصرحت على إحدى حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي :” طول عمري أسوق برخصة مصدرها بلد جارة. وأخيراً ببدلها رخصة سعودية و بكل فخر”.

المطربة وعد التي تقييم في مدينة بيروت ولديها رخصة قيادة هناك قامت بتقديم نصيحة للسيدات السعوديات التي سيحصلون على رخصة للقيادة على حسابها على انستقرام.

قائلة: “‏لكل بنت بتسوق تكفين التزمي في لبسك وشكلك وبدون مكياج مبالغ وكوني خير من يمثل المرأة السعودية وتكفين لا تسوين أشياء تشوه سمعت المرأه السعودية، ترا الي يدورون الزلة على المرأة السعودية كثار وأنا اختكم واللي يقول انتي تغنين وتمثلين هذا شغلي وبالنسبة للعباية أنا مستقرة بدبي وأقدر أطلع بدون عباية وأوقات أطلع لكن كثير اللبس عباية محد جبرني بس سبحان الله لها هيبة وبس حبيت أقلكم ‏والله يستر عليكم ويكفيكم شر الحوادث”.

يمكنك أيضا قراءة More from author