القائمة الأولية لأفلام موسم عيد الفطر 2018

 

على الرغم من أن الوطن العربي والإسلامي أجمع إستقبل الشهر الكريم منذ عدة أيام، إلا أن هذه الأيام المباركة تمر سريعًا كالعادة، حيث مضى نصف الشهر الكريم، وما إن تمر أيام قليلة، ونجد أنفسنا أمام الإحتفال بمناسبة عيد الفطر 2018 ولهذا أعدت معظم شركات الإنتاج الإعلانات الترويجية للقائمة الأولى لأفلام موسم إجازة عيد الفطر 2018 والتي سوف تكون في منتصف شهر يونيو القادم من نفس العام، حيث سيطرت الأفلام ذات الطابع الكوميدي على تلك القائمة، وتضم هذه القائمة خمس أفلام، منا ثلاثة أفلام كوميدية، وسوف نذكر خلال السطور التالية الأفلام المشاركة في هذه القائمة بالتفصيل.

 

افلام عيد الفطر 2018

 

فيلم كارما عيد الفطر 2018

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي اجتماعي تتناول الأحداث العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، حيث يقوم البطل بدور شاب مسلم فقير يتزوج من فتاة مسيحية يحبها، بالرغم من اعتراض الجميع، كما يجسد البطل دور آخر وهو رجل الأعمال الثري، الذي يتورط في قضية فساد كبيرة بالدولة.

يشارك في بطولة الفيلم عمرو سعد وغادة عبد الرازق وخالد الصاوي وزينة و دلال عبد العزيز وماجد المصري والوجه الجديد سارة التونسي، مجدي كامل، إيهاب فهمي، مصطفي درويش، حسن حرب، والطفلة بيرلا ومقدمي البرامج يوسف الحسيني وخالد تليمة، ومن تأليف وإخراج خالد يوسف، ومن انتاج أحمد عفيفي مصر العربية للإنتاج السينمائي.

 

الفيديو الاول من فيلمي القادم #كارما #عمرو_سعد

A post shared by Amr Saad (@amrsaad.official) on

 

فيلم قلب امه عيد الفطر 2018

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول شاب “شيكو” يتم نقله إلى المستشفى بسبب إصابة خطيرة تعرض لها أثناء مشاجرة، وتتطلب حالته نقل قلب لكي يعيش، وفي نفس الوقت، يتم نقل والدة شاب آخر “هشام ماجد” إلى نفس المستشفى، وتتوفى، ويقوم الأطباء بنقل قلبها إلى الشاب المصاب “شيكو”، وبالفعل يتم إنقاذ حياته، ولكن المفاجأة أن هذا الشاب يتعامل مع “هشام ماجد” عندما يستيقظ بطريقة والدته، وبنفس حب وحنان وخوف والدته!.

يشارك في بطولة الفيلم شيكو، هشام ماجد، أوس أوس، بيومي فؤاد، نور قدري، محمود الليثي، فضلا عن عدد من ضيوف الشرف ومنهم حسن الرداد وأمير كرارة ودلال عبد العزيز، والفيلم من إخراج عمرو صلاح.

 

 

فيلم أبلة طمطم عيد الفطر 2018

تدور أحداث الفيلم حول أستاذة “طم طم”، وهي معلمة موسيقى تعمل في مدرسة خاصة، شخصيتها ضعيفة أمام التلاميذ، وتتردد في جميع قراراتها، وهذا يجعلها تتعرض للعديد من الأزمات، سواء مع التلاميذ، أو أولياء الأمور، أو إدارة المدرسة.

يشارك في بطولة الفيلم ياسمين عبد العزيز، وحمدي الميرغني، بيومي فؤاد، مصطفى أبو سريع، هشام إسماعيل، محمود غريب، والفيلم إنتاج وائل عبد الله وتأليف أيمن وتار، وﺇﺧﺮاﺝ علي إدريس.

 

Posted by Yasmin Abd Elaziz on Tuesday, May 29, 2018

 

فيلم ليلة هنا وسرور عيد الفطر 2018

تدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال “سرور”، يرتبط بفتاة تدعى “هنا”، فتحدث له أزمة، تجعله متورط مع بعض رجال العصابات، فيحاول الهرب، ومن المنتظر إطلاق الفيلم في عيد الفطر عام 2018.

يشارك في بطولة الفيلم محمد إمام، وياسمين صبري، رحاب الجمل، وبيومي فؤاد، ومحمد سلام، ومحمد ثروت، الفيلم من إنتاج شركة “سينرجي”، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز، وإخراج حسين المنياوي.

 

ليلة هنا وسرور 🎉 في عيد الفطر ان شاء الله

A post shared by Yasmine Sabri (@yasmine_sabri) on

 

فيلم حرب كرموز عيد الفطر 2018

تدور أحداث الفيلم في فترة حكم الملك فاروق، أي ما قبل ثورة 1952 في وقت الاحتلال الإنجليزي لمصر، وتدور الأحداث حول ضابط في الشرطة المصرية يدعى الجنرال يوسف المصري، يسكن فى حي “كرموز” بالإسكندرية، ويدخل فى معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب.

يشارك في بطولة الفيلم نخبة كبيرة من النجوم، منهم أمير كرارة وغادة عبد الرازق ومحمود حميدة ، وفتحي عبدالوهاب وعابد فهد وروجينا وبيومي فؤاد ومصطفي خاطر وإيمان العاصي ومحمد عز ومحمد علي رزق ومحمود حجازي وأيضا سكوت أدكنز الشهير بـ “بويكا”، وهو قصة محمد السبكي، وإخراج بيتر ميمي.

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author