شلالات في صلالة بسبب إعصار موكونو في عمان

شلالات في صلالة بسبب إعصار موكونو في عمان

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أحد مقاطع الفيديو الذي انتشر مؤخرًا عقب إعصار موكونو الذي ضرب سلطنة عمان بجزيرة العرب قد نشره احد المغردين.

الفيديو يظهر شلالات مياه ضخمة بجزيرة العرب بعد الإعصار الذي ضرب مدينة صلالة العمانية، وكانت محطة صلالة للرصد الجوي قد سجلت أعلى كمية هطول أمطار على وجه الكرة الأرضية مساء الجمعة الماضية.

حيث سجلت وصول الامطار إلى 278 ملم في الساعة، لتتصدر بذلك مدينة صلالة كل المناطق وذلك حسب ما نشرته موقع طقس العرب الإقليمي الذي نشر صورة توضح أعلى كميات هطول أمطار حول العالم بنفس التوقيت.

وجاءت مدينة بنغ بو في الصين في المرتبة الثانية بعد مدينة صلالة بسلطنة عمان حيث وصلت كمية هطول الأمطار إلى 233 ملم في الساعة.

جدير بالذكر أن الشرطة العمانية أعلنت السبت 27 مايو الحالي ارتفاع عدد ضحايا وقتلى الاعصار موكونو إلى ثلاثة أشخاص على الاقل، وذلك بعد وفاة شخص جراء انجراف سيارته في أحد الاودية بمنطقة عوقد.

هذا وقد كشفت لقطات الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حجم المياه الضخمة التي ساقها الاعصار المذكور إلى سلطنة عمان، حيث ضرب الاعصار صلالة، ومحافظة ظفار، السواحل الجنوبية من سلطنة عمان، بعدما ضرب جزيرة سقطرى.

 

#شاهد شلالات دربات في مدينة صلالة بسلطنة عُمان مع إعصار "مكونو"

#شاهد شلالات دربات في مدينة صلالة بسلطنة عُمان مع إعصار "مكونو"

Posted by Shehab News Agency on Saturday, May 26, 2018