فيديو إعصار مكونو يجتاح صلالة و ظفار

فيديو إعصار مكونو يجتاح صلالة و ظفار
فيديو إعصار مكونو يجتاح صلالة و ظفار

إعصار مكونو تقدم بشكل كبير نحو سلطنة عُمان وتحديدًا مدينة صلالة التي أغلق مطارها تحسبا لأي حوادث لا قدر الله ، وكشف خبراء الأرصاد الجوية اليوم أن إعصار مكونو ، كان يتمركز شمال شرق جزيرة سقطرى اليمنية ، وتحرك نحو سواحل مدينة صلالة العمانية التي وصلها منذ قليل ، وسيبدأ بالتعمق تدريجيًا لتشمل الهطولات مناطق في محافظة ظفار.

إعصار مكونو يتقدم من صلالة وظفار

وأظهرت الأقمار الصناعية والخرائط الجوية ، أن مركز الإعصار تقدم تدريجيًا نحو مدينة صلالة التي وصلها وسط تحذيرات ومخاوف في المدينة ، وينتظر أن يشتد تأثير الرياح لتكون شديدة السرعة مع هطول أمطار غزيرة تؤدي إلى حدوث فيضانات وسيول في عديد من المناطق.

توقعات بارتفاع سرعة الإعصار مكونو إلى 166 كم

من جانبه قال الدكتور عبدالله المسند ، أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم في السعودية ، إن إعصار مكونو قفز إلى الفئة الثانية ، كما كان متوقعًا من المراصد العالمية ، وبسرعة دوران تُقدر بنحو 158كم سا ، هذا ومن المتوقع أن يرتفع إلى 166كم سا عند منتصف النهار ، وعند اجتياحه للبر العُماني متوقع أن تقل سرعته وتعود إلى الفئة الأولى.

سقطرى منطقة منكوبة

يشار أن منطقة سقطرى اليمنية أعلنت منطقة منكوبة عقب اجتياح الاعصار لها مخلفا قتلى وغرقى ، كما سجلت خسائر كبيرة في الممتلكات لم يجري إحصائها

حتى الآن ، ووفقا لتقارير سابقة فقد أعلن عن مقتل 17 شخصا غرقا في سقطرى

يمكنك أيضا قراءة More from author