السعودية تدعو لتحري رؤية هلال رمضان اليوم

 

اقتربت الأيام الكريمة والشهر المبارك، وتعد رؤية هلال رمضان من أولى العلامات التي تبشر بقدوم شهر القرآن، لذلك قامت المحكمة العليا فى المملكة العربية السعودية بالدعوة إلى تحري رؤية هلال رمضان مساء اليوم الثلاثاء الموافق الخامس عشر من شهر مايو الجاري من عام 2018م، كما دعت المحكمة العليا للسعودية إلى الإبلاغ في حالة رؤية الهلال، سواء بالعين المجردة، أو من خلال المنظار، والتوجه إلى أقرب محكمة، وقد أعلنت المحكمة السعودية نصًا بالتحري عن هلال الشهر الكريم، وننشر لكم نص إعلان المحكمة العليا السعودية خلال السطور التالية.

 

رؤية هلال رمضان

 

رؤية هلال رمضان تكشف أن الخميس القادم هو غرة شهر رمضان

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد, وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد: فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب إلى عموم المسلمين فى جميع أنحاء المملكة تحرّى رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر شعبان لهذا العام 1439هـ.

وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع المتعدي لعموم المسلمين.

وتعتمد الأقليات المسلمة في عدد من دول العالم على السعودية، في رؤيتها الهلال لتحديد أول أيام رمضان، فيما تعمل مختلف الدول ذات الغالبية المسلمة على تحري رؤية الهلال بنفسها.

أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع الأهلة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان، يوم الأحد الماضي، الموافق الثالث عشر من شهر مايو الجاري، من عام 2018م، أن الخميس 17 مايو الجاري هو غرة شهر رمضان 1439 في السلطنة، اعتمادًا على علم الفلك.

نستخلص من خلال هذا الإعلان أن سلطنة عمان هي أول دولة عربية أعلنت أن غرة شهر رمضان قبل عشرة أيام من دخول الشهر.

 

 

السعودية تتحرى هلال شهر رمضان

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author