مواعيد وقنوات عرض مسلسل هارون الرشيد في رمضان 2018

الأيام تقترب ويقترب موعدنا مع أقوى المواسم الدرامية في العام رمضان 2018 والذي يشهد عودة قوية للمسلسلات التاريخية بوجود مسلسل هارون الرشيد ضمن ساحة المنافسة هذا العام والتي يعرض قصة حياة الخليفة هارون الرشيد.

قصي خولي في مسلسل هارون الرشيد

قنوات عرض مسلسل هارون الرشيد في رمضان 2018

مسلسل هارون الرشيد هو مسلسل سوري يصنف ضمن المسلسلات التاريخية التي تقدم باللغة العربية الفصحى وتعرض قصة حياة الخليفة هارون الرشيد والتي قد سبق وأن قدمها النجم الراحل نور الشريف في عام 1997 م إلى جانب النجمة عبلة كامل.

لتعود هذه الشخصية التاريخية الشهيرة إلينا من جديد من خلال تجسيد الفنان السوري قصي خولي والذي يتوقع أن تكون المقارنة بينه وبين الراحل نور الشريف في تجسيد الدور كبيرة وذلك لكبر حجم موهبة الثنائي المعهودة.

المسلسل تدور أحداثه حول الصراع الذي عاشه الخليفة هارون الرشيد عندما قام أخوه “الهادي” بإستدعائه حتى يعزله لولا تدخل والدته الخيزران.

كما يعرض المسلسل الصراعات والدسائس التي كانت تدور في قصر الخليفة وحوله، والافاق الحضارية التي شهدتها فترة حكمه، لنجد أن المسلسل يختصرها في مرحلتين مرحلة وهما مرحلة ما قبل وصول الخليفة العباسي للحكم، والمرحلة الثانية بعد وصوله للحكم وحتى وفاته.

يذكر أن بطل العمل قصي خولي قد سبق وقدم عدة شخصيات تاريخية سابقا، كان أبرزها دور الملك فاروق في مسلسل سرايا عابدين الذي قدمه مع النجمة يسرا، والنجمة نيللي كريم.

العمل من تأليف عثمان جحا، ومن بطولة قصي خولي، كاريس بشار، كندة حنا، عابد فهد، نادرة عمران، اسيل عمران، سحر فوزي، عبدالرحمن قويدر، نضال نجم، وغيرهم.

سوف يتم إذاعة المسلسل خلال شهر رمضان 2018 على العديد من الشاشات العربية وهم  mbc،  sbc tv، ldc lebanon، روتانا خليجية، sharjah tv، Syria drama.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author