صور افتتاح أول صالة سينما في السعودية

في إطار التطور الثقافي داخل المملكة العربية السعودية، تم إنشاء أول صالة سينما في السعودية، وتعد أول صالة سينما في السعودية بعد غياب دام قرابة النصف قرن، لم تكن هناك اي دور عرض سينمائي داخل المملكة.

أول صالة سينما في السعودية

في الاونة الأخيرة قد حجثت الكثير من التغيرات الجذرية في ثقافات و سياسات المملكة العربية السعودية، بين السماح للمرأة بالقيادة، وبين حقبة الانفتاح الثقافي علي ثقافات و أدب الدول الأخري، تستعد المملكة العربية السعودية لأفتتاح أول صالة سينما في المملكة العربية، وذلك بعد ان تم إغلاق كافة دور العرض السينمائي، منذ ما يقارب الأربعون عام.

تستعد المملكة اليوم الأربعاء بأفتتاح أول صالة سينما في المملكة العربية السعودية، وذلك في مدينة الملك عبد الله الأقتصادية، وسعة تلك السينما ما يقارب 620 مقعد، وأسعار التذاكر تكون علي حسب كل فيلم، ولكن التذاكر المبدائية تقدر بخمسون ريال سعودي، اي ما يقارب 13 دولار أمريكي.

وستفتح أبواب السينما للجمهور بداية من شهر مايو المقبل، وفي الخطة التي وضعتها المملكة العربية السعودية ان في نهاية عام 2030، سيكون هناك ما يقارب 350 دار عرض سينمائي داخل المملكة، والذي يعد حوالي 2500 شاشة عرض.

هذا وقد غردت الصفحة الخاصة بمشاريع السعودية حول ان شركة VOX قد حصلت علي الرخصة الثانية، لعمل تاني دار عرض سينمائي داخل المملكة.

تعتبر المملكة العربية السعودية في مرحلة انتقالية، في الانفتاح علي ثقافات و أدب الوطن العربي، وقد انعقدت اكثر من حفل غنائي في السعودية في الأونة الأخيرة، وكان ذلك في مدينة الملك  عبد الله الأقتصادية، وكان من أبرز تلك الحفلات حفل الفنان المصري تامر حسني، ومن ثم حفل الفنان اللبناني وائل جسار.