جوجل يحتفل بذكرى ميلاد عمر الشريف ال86

 

يحتفل جوجل “محرك البحث الأمريكي والأشهر عالميًا” بذكر ميلاد الممثل المصري والعالمي عمر الشريف وذلك من خلال تغيير شعار جوجل الرسمي إلى صورة النجم الراحل عمر الشريف بشكل مخصص على موقع البحث، وذلك إحتفالًا بميلاد النجم الـ 86 حيث يوافق اليوم العاشر من شهر إبريل الجاري لعام 2018م يوم ميلاد النجم العالمي، الذي ولد في نفس اليوم من عام 1932م، وخلال السطور التالية سوف نستعرض أهم المحطات في حياة الفنان الراحل صاحب الشهرة العالمية.

 

صورة عمر الشريف شعار جوجل في ذكرى ميلاده الـ 86

رفع محرك البحث العالمي “غوغل” شعاره الجديد وهو صورة الممثل المصري والعالمي “عمر الشريف”، ويوافق اليوم 10 إبريل من عام 2018م، هو يوم وذكرى ميلاده.

أضافت شركة غوغل الأمريكية صورة النجم العالمي على واجهة محرك البحث الرئيسية، احتفاءًا بما أضافه للفن، سواء على المستوى المحلي كنجم مصري، أو على مستوى عام كنجم عالمي.

ولد الفنان المصري في مصر بالإسكندرية، في عام 1932م، وقد كان التمثيل هو هوايته منذ طفولته، وهو ما دفعه لرفض العمل مع أبيه تاجر الأخشاب، وقد كان حينها طالب في مدرسة “فيكتوريا كوليدج”، لينضم بعدها إلى مسرح مدرسته لممارسة هوايته المفضلة.

عرض المخرج العالمي يوسف شاهين عليه فرصة عظيمة، بعدما رآه لأول مرة، من خلال أداء دور البطل أمام الممثلة المصرية فاتن حمامة، في الفيلم المصري “صراع فى الوادى”، والذي حقق نجاح كبير، كما نسج هذا الفيلم نجومية الفنان المصري، كما جمع الحب بين النجمين أثناء كواليس تصوير الفيلم، إلى أن تزوجوا في عام 1955م، ورزقا بطفلهما طارق، وهو ما جعل عمر وفاتن من أشهر الثنائيات الناجحة في السينما المصرية آنذاك.

قابل النجم المصري المخرج العالمي “دافيد لين”، في أوائل الستينيات، والذي أعاد إكتشافه من جديد في السينما العالمية، حيث قدم الممثل العالمي العديد من الأعمال الفنية فى السينما الأمريكية، والتي حققت نجاح باهر.

حصل الفنان المصري والعالمي على العديد من الجوائز العالمية الهامة، وقد رشح فى فيلم “لورنس العرب”، لجائزة الأوسكار عن أفضل دور مساعد، في عام 1962م، كما حاز فى فيلم “الدكتور زيفاجو”، في عام 1966م، على جائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل، كما حصل على جائزة “مشاهير فنانى العالم العربى” في عام 2004م، تكريمًا له على ما قدم من أعمال سينمائية هامة، كما تم منحه جائزة “سيزر” لأفضل ممثل، عن دوره في فيلم “السيد إبراهيم وأزهار القرآن”، للمخرج فرانسوا ديبرون، في عام 2004م، وقد تم تكريمه عن مجمل أعماله الفنية بمنحه جائزة الأسد الذهبى، من مهرجان البندقية السينمائى.

رفض النجم العالمي أن يحصل على أي جواز سفر آخر، وذلك بسبب عشقه لمصر، ورغم أنه أصبح من أشهر النجوم العالمين، إلا أنه فخور أنه ينتمي إلى بلد عريق، لذلك أراد أن يموت ويدفن في بلده مصر، وعلى الرغم من أنه أصيب قبل وفاته ببعض أمراض الشيخوخة، مثل مرض الزهايمر، إلا أنه قضى أيامه الأخيرة في مصر، إلى أن رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 83 عامًا، على إثر إصابته بنوبة قلبية حادة، أدت إلى وفاته فى يوم 10 يوليو 2015م.

يمكنك أيضا قراءة More from author