تويتر تختبر ميزة الإشارات المرجعية

بدأت منصة التدوين المصغرة تويتر الإعلان عن اختبار ميزتها الجديدة التي أطلقت عليها اسم الإشارات المرجعية، والتي بدأ تويتر العمل بها منذ الشهر الماضي، حيث تم تغيير ميزة الـ save for later ليصبح اسمها رسميا الإشارات المرجعية.

ميزة الاشارات المرجعية في تويتر

اختبار ميزة الإشارات المرجعية في تويتر

منذ بداية الشهر الماضي وبدأ موقع تويتر الشهير في اختبار ميزة الإشارات المرجعية الجديدة، حيث تسمى هذه الميزة بحفظ التغريدات التي تظهر للمستخدم في الجدول الزمني الخاص به وذلك لقراءتها في وقتًا لاحق أو حتى يمكنه الرجوع إليها في المستقبل.

فأصبحت الميزة التي عرفت في تويتر save for later رسميا تعرف بإسم الإشارات المرجعية، وذلك وفقا لتصريح تينا كوياما الموظفة بفريق مصممي المنتجات لدى الشركة.

حيث أشارت تينا اختارت عدة اصدارات مختلفة من كيفية ظهور الميزة الجديدة، وطريقة عملها، وسوف تقوم الشركة ببدء اختبارها ضمن المستخدمين حاليا.

وتساعد هذه الميزة المستخدمين في سهولة الاحتفاظ بقائمة منفصلة تجمع التغريدات التي يرغبون في قراءتها لاحقا والرجوع إليها مستقبلا، وذلك بدلا من استخدام الزر الخاص بالتغريدات المفضلة، فهناك إمكانية أن يخصص للتغريدات التي نالت الاعجاب فقط.

هذا وقد كشفت الشركة سابقا عن نيتها لإطلاق الميزة الجديدة من خلال إعلان كيث كولمان رئيس المنتج في الشركة عن نيتها في إدخال طريقة جديدة لحفظ التغريدات على وسك لانطلاق.

وتأتي هذه الخطوة نتيجة لمشروع الشركة الذي أطلقت عليه #saveforlater، وفقا لإشارة العديد من الموظفين الآخرين في الشركة مثل سريرام كريشنان وجزار شاه الذي اوضح ان هذه الميزة كانت مطلب جماهيري من مستخدمين الموقع.

فقد كانت هناك طرق عديد يستخدمها الناس حتى يمكنهم الاحتفاظ بالتغريدات للرجوع إليها لاحقا، مثل الإعجاب القلب الاحمر، ارسال التغريده في رسالة خاصة لأنفسهم، إعادة تغريدها، فتحها في علامة تبويب جديدة، وغيرها.

هذا وتظهر أداة وضع الإشارات المرجعية في على يمين التغريدة في قائمة سفلية في اجهزة الهواتف المحمولة بينما تظهر في الركن العلوي الأيسر على صفحات الويب، بحيث تظهر جنبًا إلى جنب مع غيرها من الاجراءات الاخرى.

يمكنك أيضا قراءة More from author