مواصفات هواوي ميت 10 لايت الجديد

خلال هذا العام تم تصنيف شركة الهواتف الذكية هواوي كواحدة من المراكز الخمسة الاولى عالميا من حيث حجم المبيعات، فجاءت شركة هواوي الصينية في المرتبة الثالثة بعد كلا من شركتي أبل وسامسونج، ومؤخرا قامت الشركة بطرح أحدث هواتفها في السوق العالمي والذي يندرج تحت الفئة المتوسطة وهو هاتف mate 10 lite والذي يعد النسخة المصغرة من هاتفها mate 10، فيما يلي نعرض أبرز مواصفات هاتف mate 10 lite.

Huawei Mate 10 Lite

مواصفات هاتف هواوي

تم طرح هاتف هواوي mate 10 lite بسعر 350 يورو عالميا، في شهر اكتوبر الماضي خلال هذا العام، يأتي الهاتف مع رأس الشاحن، وصلة ال usb، وسماعة الاذن أو الرأس، وأداة إبرة إدخال شرائح الاتصال، مع دليل استخدام الهاتف متعدد اللغات.

ويأتي الشكل الخارجي للهاتف بوزن 164 جم، وطول 156.2مم، بينما يبلغ عرض الهاتف 75 مم، وسمكه يصل إلى 7.5 مم، ويتوفر الهاتف بعدة ألوان جميلة وجذابة هي الازرق، الاسود، والذهبي.

اما عن التصميم الخاص بالهاتف فهو جديد ومميز الحواف دائرية، مصنوع من المعدن، خامات قوية ومميزة بشاشة قليلة الحواف وبملمس ناعم وجميل، ومن الواجهة الأمامية للهاتف توجد شاشة بحجم 5.9 بوصة، وفي الاعلى سماعة المكالمات.

إلى جانب توافر كاميرتين أمامية الاولى بدقة 19 ميجا بيكسل، والثانية للبورتريه بدقة 2 ميجا بيكسل، بالاضافة لوجود مستشعر الاضاءة وليد الاشعارات بألوان مختلفة.

اما في الخلف فيوجد كاميرتين ايضا الاولى بدقة 16 ميجا بيكسل وهي الاساسية، اما الاخرى بدقة 2 ميجا بيكسل وهي خاصة بالبورتريه، وفوقهما فلاش أحادي من نوع led، مع وجود مستشعر البصمة في أسفل الكاميرات بالظهر.

وفي الناحية اليمنى للهاتف يوجد زر التحكم في غلق وتشغيل الجهاز، وفوقه أزرار التحكم بالصوت، وعلى الناحية اليسرى يوجد مدخل شرائح الاتصال، ومدخل كارت الذاكرة الخارجية الاضافية والتي قد تصل إلى 256 جيجا بايت.

في أسفل الهاتف يوجد مدخل الشحن و مدخل سماعة الاذن والسماعة الرئيسية بالاضافة إلى الميكروفون الاضافي.

وتأتي جودة الشاشة الخاصة بكثافة بكسلات 409 بكسل لكل بوصة، وبجودة full hd، كما يدعم الهاتف تقنية الnfc، خاصية الـ usb otg في مدخل الشحن.

يدعم الهاتف البلوتوث إصدار 4.2 بالإضافة إلى “A2DP . LE”، كما يدعم الهاتف خواص تحديد المواقع الـ GPS ، A GPS ، GLONASS، بالاضافة إلى تدعيم شبكة “الواي فاي” : Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, hotspot.

يمكنك أيضا قراءة More from author