التحقيق مع هاريسون فورد بسبب حادث طائرة

الممثل الشهير هاريسون فورد (Harrison Ford) أصبح قيد التحقيق بعد حادثة الطيران التي تورط فيها في يوم الإثنين وذلك طبقا لما نشره موقع ET والذي علم أن فورد الذي يبلغ من العمر 74 عام، قام بالتحليق بطائرته فوق طائرة ركاب الخطوط الجوية الأمريكية 737 والتي كان يستقلها وقتها 110 راكب، وذلك في محاولة للهبوط بطائرته في مطار جون واين في مقاطعة أورانج، كاليفورنيا، وتهبط على مدرج الإقلاع بدلا من المدرج الهبوط.

هاريسون فورد هبط في مدرج خاطئ

وكان متحدث باسم إدارة الطيران الفيدرالية قد أكد لموقع ET، صحة أنباء وقوع الحادث وقال إن المراقبين الجويين أعطوا إذن الهبوط لقائد طائرة من طراز أفيات هسكي ذات محرك واحد (single-engine Aviat Husky) – وهو هاريسون فورد – للهبوط على مدرج الهبوط رقم 20L في عصر يوم الإثنين وأن قائد الطائرة قام بالتأكيد على إذن الهبوط ولكنه هبط على مدرج آخر مدرج يمتد بالتوازي مع مدرج الإقلاع المخصص لطائرة بوينغ 737 التابعة للخطوط الجوية الأمريكية، وأضاف قائلا أن إدارة الطيران الفيدرالية تحقق حاليا في الحادث، وأن العقوبات التي قد توقع على المخطئ في الحادث تتراوح ما بين إصدار إنذار تحذيري وتعليق أو إلغاء رخصته.

موقع ET علم من متحدث رسمي باسم المجلس الوطني لسلامة النقل بأن المجلس علم بأمر الحادث ويقوم حاليا بجمع المعلومات وأنه ليس لدى المجلس تعليق في الوقت الحالي.

هاريسون فورد يملك مجموعة من الطائرات الكلاسيكية

كانت وسائل الإعلام قد التقطت صور للممثل الشهير هاريسون فورد وهو يقوم بفحص طائرته الأفيات في وقت سابق في يوم الإثنين قبل أن يقوم بالإقلاع بها من مطار سانت مونيكا. هاريسون فورد عرف عنه أنه يهوى التحليق بالطائرات ولديه مجموعة قيمة من الطائرات الكلاسيكية.

هذه ليست الحادثة الأولى المتعلقة بالطائرات التي يتورط بها هاريسون فورد، ففي عام 2015 تحطمت طائرة كان يقودها، وسقطت في ملعب للجولف في ولاية كاليفورنيا يبعد مسافة ألف قدم عن المدرج الذي أقلع به بالطائرة من مطار سانت مونيكا، ولقد كانت الطائرة التي تحطمت طائرة ذات محرك واحد يعود تاريخها إلى الحرب العالمية الثانية. فورد أصيب في ذلك الحادث ودخل على إثره المستشفى حيث ظل يعاني من فقدان ذاكرة مؤقت بعد الحادث لمدة 5 أيام. فورد قام بتحطيم طائرة أخرى أثناء محاولته الهبوط ولقد وقع ذلك الحادث في نبراسكا في عام 2000.

هاريسون فورد كان قد تحدث في مقابلة له مع ET في عام 1999 عن حبه للطيران ولقد قال عن ذلك: ” أنت تقوم فقط بإعداد نفسك أمام ما يحتمل حدوثه والذي يظل دائما، حادث ينتظر الوقوع”.

يمكنك أيضا قراءة More from author