قناع البابونج أفضل ترطيب للبشرة في الشتاء

قد يشعر البعض بالإحباط في فصل الشتاء نتيجة جفاف البشرة ومظهرها الباهت الخالي من الحيوية ، فكيف يمكنك التخلي عن هذا الشعور .

فعليك اتباع بعض العادات السليمة التي ستزيد من تألق ونضارة بشرتك في هذا الشتاء ، ولا تقلقي إذا كان وقتك ضيقا ، فهذه النصائح ستكون سريعة وغاية في السهولة ، وإليك التفاصيل في ما يأتي :

1 ـ قناع البابونج :

البابونج من العناصر المفيدة جدا للبشرة ، فهو علاج فعال للتخلص من الجفاف ، ويعمل على تلطيف البشرة ، خصوصا البشرة الحساسة.

كل ما عليك فعله هو وضع أكياس البابونج الرطبة على أماكن جفاف البشرة واحمرارها ، كما يمكنك مزج أعشاب البابونج مع ملعقة من العسل ، ووضع المزيج على بشرتك لبعض الوقت ، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

2 ـ تجنب العادات السيئة :

من أكثر العادات الشتوية السيئة لمس البثور وفرقعتها ، مما يزيد من سوء حالتها ، الأمر الذي قد يدمر مظهر بشرتك ، فتخلي عنه فورا .

3 ـ إزالة المكياج في الوقت المناسب: 

قومي بإزالة المكياج كل ليلة قبل النوم بالغسول المناسب لبشرتك.

4 ـ الماء :

قومي بشرب لترين من الماء يوميا ، كما عليك شرب العصائر الطبيعية أو أكل الفواكه بكثرة ، لأن لها تأثير مباشر في نضارة ورونق بشرتك.

5 ـ تطهير البشرة :

اختاري القناع المناسب الذي يزيد من حيوية البشرة ويساعدها على التخلص من السموم والأوساخ التي تؤدي إلى جفافها ، ومن أكثر الأقنعة المفيدة للبشرة قناع الطين ، فهو كالسحر في تجديد البشرة وإكسابها النعومة والنضارة.

6 ـ الزيوت الطبيعية: 

قومي بترطيب بشرتك باستخدام الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند لترطيبها ترطيبا عميقا.

7 ـ استخدام الفرشاة الجافة :

قومي بتدليك بشرتك بالفرشاة الخشنة الخاصة بك ، لتحسين الدورة الدموية ، كما أن التدليك يقلل من السيلوليت .

يمكنك أيضا قراءة More from author