5 مكونات غير تقليدية وفعالة في مستحضرات التجميل الكورية

استخدام المكونات الغريبة وغير التقليدية أمر معتاد للغاية في عالم الجمال، على سبيل المثال غالبا ما تستخدم أملاح البحر الميت، الطمي، الطحالب الزرقاء في العناية بالبشرة، ولكن عندما يتعلق الأمر بمستحضرات التجميل الكورية فإن المكونات المستخدمة في تصنيعها غالبا ما تكون أكثر غرابة من المعتاد، فمثلا هل تعلمين أن مخاط الحلزون يستخدم في بعض الأحيان في صنع بعض مستحضرات العناية بالبشرة الكورية؟ والسبب هو احتوائه على مواد ذات فوائد جمة للبشرة تتضمن الإيلاستين والبروتينات، مضادات الميكروبات، وببتيدات النحاس، وحمض الهيالورونيك، وحمض الجليكوليك، كما يعتقد أن المادة المخاطية في الحلزون يمكن أن تساعد أيضا على التخلص من البقع الداكنة والندوب، حب الشباب والتجاعيد.

المادة المخاطية في الحلزون ليست أغرب المواد المستخدمة في صناعة عدد من مستحضرات التجميل الكورية، فهناك ما يفوقها غرابة.

تعالوا معنا لنتعرف على مجموعة من أغرب المواد المستخدمة في صناعة مستحضرات التجميل الكورية:

حليب الحمير:

من المعتاد استخدام حليب الأبقار في صناعة منتجعات العناية بالبشرة، ولكن ماذا عن حليب الحمير؟ الكوريون يستخدمون حليب الحمير في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة بسبب تأثيره الملطف والمهدئ للبشرة والذي يجعله مثالي لمن يعانون من حساسية الجلد والأكزيما، كما أن محتوى حليب الحمير من فيتامين C يفوق محتوى حليب الأبقار من نفس الفيتامين بمقدار أربعة إلى خمسة أضعاف، لذلك ليس من الغريب أن كليوباترا اعتادت على الاستحمام في حليب الحمير كجزء من برنامجها الخاص بالجمال.

زيت الحصان:

ما نعلمه عن زيت الحصان أنه يشبه كثيرا في تركيبه المادة الدهنية التي تفرز طبيعيا في الجلد (الزهم)، كما تحدثت العديد من الدراسات العلمية عن أن زيت الحصان له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، كما يساعد أيضا على زيادة إفراز الكولاجين، وهو مرطب رائع للبشرة حتى في الطقس الرطب والأفضل من ذلك أنه ليس ثقيل على البشرة.

سم النحل:

تعتمد فكرة عمل سم النحل على البشرة على محاكاة تأثير لدغة النحل للبشرة، مما يتسبب في إعطاء البشرة مظهر منتفخ وممتلئ، ويعتقد أن سم النحل يعمل على تقليل علامات شيخوخة البشرة، ويزيد من إفراز الكولاجين وينشط الدورة الدموية.

سين-أكي/سم الثعبان المصنع:

سين-أكي أو سم الثعبان المصنع يعتقد أنه كبديل جيد لحقن البوتوكس وتعتمد فكرة عمله على محاربة شيخوخة البشرة والعمل على التخلص من التجاعيد عن طريق زيادة استرخاء عضلات الوجه.

المشيمة:

تستخدم المشيمة كأحد مكونات العناية بالبشرة لأنها غنية بحمض الهيالورونيك ومادة الهيدروليزات وكلاهما يساعد على التخلص من التجاعيد وسرعة التئام ندوب البشرة، ويعتقد أن المشيمة لديها خواص مكافحة الفيروسات.

يمكنك أيضا قراءة More from author