وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الزائد قبل الزفاف

الشعر الزائد في الوجه مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات أو البنات و خاصة قبل موعد زفافها ، والذى يسبب له إفساد مظهرها واطلالتها مما قد يضعها فى مواقف محرجة، فتلجأ للتخلص منه بإحدى مراكز التجميل، لكن يمكنك محاربة شعر الوجه الزائد بـ وصفات طبيعية السهلة التي يمكنك تنفيذها في منزلك بعناصر متوفرة لدى كل فتاة، كى تحافظى على جمال بشرتك.

الوصفة الاولى:

مكونات الماسك

مشمش مجفف + عسل أبيض

قومى بطحن المشمش المجفف فى الخلاط حتى تحصلى على مسحوق ثم ضيفى عليه ملعقتين عسل وقلبيه جيداً، ضعى الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم أغسلى وجهك بالماء الفاتر، وكررى هذا الماسك مرتين بالأسبوع حتى تلاحظين تقليل الشعر الزائد فى وجهك.

الوصفة الثانية:

الزنجبيل لتقليل الشعر الزائد في الوجه

يعتبر الزنجبيل من المواد الطبيعية التى تعمل على تقليل نمو الشعر الزائد ، وذالك بعد ان تقومى بإزالة الشعر قومى بفرك قطعة من الزنجبيل على الجلد وارتكيها لمدة ساعتين ثم اغسلة البشرة بالماء الفاتر وضعى الكريم المرطب ، وكررى العملية بعد كل إزالة الشعر الغير مرغوب وبالتدريج سوف تلاحظى الفرق على البشرة ومعدل نمو الشعر فيها .

ملاجظة : يجب عمل إختبار لاى من الوصفات السابقة بوضع نقطة من الخليط على ظهر اليد والانتظار لمدة 10 دقائق للتاكد من عدم حدوث حساسية لاى من مكونات وصفات إزالة الشهر الغير مرغوب .

الترمس لتقليل نمو الشعر الزائد في الوجه

تعتبر وصفة الترمس المر من اشهر وصفات منع نمو الشعر من جديد ، فقط قومى بنقع الترمس المطحون فى الماء واتركية من الليل حتى الصباح ثم صفى الخليط ،ثم قومى بإزالة الشعر بالشمع او الحلاقة أو الحلاوة لإزالة الشعر وامسحى بمنقوع الترمس على الجلد يوميا لمدة اسبوعين على الاقل  وسوف تلاحظى بطء نمو الشعر فى تلك المناطق وبالمواظبة على زصفة الترمس سوف تقللى من عدد مرات إزالة الشعر .

يمكنك أيضا قراءة More from author