نصائح تجميلة خلال فترة الحمل

حامل

يتعرض جسد المرأة للتبدلات الهرمونية خلال الحمل، ويزيد انتاج هرمونات الإستروجين والبروجيسترون، مما يؤدي إلى عدد من الاضطرابات على اجهزة الجسم المختلفة.

ولا تنفع الطرق التقليدية التي اعتادات المرأة عليها للعناية بالبشرة إذا يتوجب عليها اتباع نظام اخر خلال الحمل، للتعامل مع الاثار الناتجة عن الاضطرابات الهرمونية من جهة، وللتأكد من أن المساحيق والمستحضرات التي تستخدمها امنة.

وفيما يلي مجموعة من النصائح التجميلة خلال الحمل:

علاج الترهلات

تظهر بعض الترهلات على الجلد خلال فترة الحمل، ومن الضروري علاج هذه العلامات ومتابعتها حتى لا تترك أثرا ، وينصح باستخدام زبدة الكاكاو.

علاج البقع الداكنة

تظهر بعض البقع الداكنة في أماكن معينة من الجسم، ناتجة عن زيادة انتاج صبغة الميلانين، ويجب معالجة هذه التصبغات بالاعشاب الطبيعية أو المستحضرات الطبية المناسبة.

العبث بالبثور

تعاني الكثير من النساء من ظهور البثور على الوجه خلال الحمل، وهو امر طبيعي ناتج عن التبدلات الهرمونية، تماما كما يحدث عند الانتقال من مرحلة الطفولة إلى المراهقة، لكن ينصح بتجنب العبث بهذه البثور، فهي ستزول بعد الحمل.

مضادات التعرق

تحتوي بعض مضادات التعرق على مادة الالمنيوم التي يمكن أن يمتصها الجلد وتسبب ضررا للجنين، لذلك ينصح بالابتعاد عن مضادات التعرق خلال فترة الحمل.

كريمات إزالة التجاعيد

تحتوي العديد من انواع كريمات ازالة التجاعيد ومبيضات الاسنان على مادة الريتينول أو حمض ثيوغلكويليك، وهي مركبات كيماوية خطيرة على المرأة الحامل.

استخدام المركبات الطبيعية

لتجنب أي مضاعفات على الام والجنين خلال فترة الحمل، ينصح باستخدام مستحضرات التجميل الطبيعية أو تلك المحضرة في المنزل باستخدام مواد أولية مستخرجة من الطبيعة.

يمكنك أيضا قراءة More from author