الجوع علاج فعال لمرضى النوع الثاني من السكري

resized_measuring-blood-glucose

استنتج العلماء في جامعة نيوكاسل في بريطانيا، من نتائج عدة دراسات علمية أنه يمكن بواسطة الجوع علاج المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري .

واستند العلماء في دراستهم إلى النظرية التي طرحت والقائلة بأنه على الاشخاص المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري الامتناع عن تناول الطعام لفترة معينة، كنوع من العلاج، وقرر العلماء هذه المرة التعمق في دراسة ما جاء في هذه النظرية، حيث أجروا تجربة على أشخاص متطوعين يعانون من النوع الثاني من مرض  السكري، وتبين بنهاية هذه التجربة أن جميع المشتركين فيها شعروا بتحسن حالتهم الصحية وفقد كل واحد منهم حوالي 15 كلغ من وزنه كمعدل، وعادت غدة البنكرياس إلى إفراز هرمون الأنسولين بالكمية المطلوبة، وبالتالي أصبح مستوى السكر في دمهم ضمن المعايير الصحية.

استمر المشتركون في هذه التجربة في مراعاة الحمية الغذائية اللازمة لمدة 3 أشهر أخرى، وبعدها عادوا إلى النظام الغذائي الاعتيادي.

جميع المشتركين في التجربة تخلوا عن تناول الأدوية والمستحضرات الطبية التي كانوا يتناولونها قبل اشتراكهم في هذه التجربة، وأثبت العلماء بأنه ليس ضروريا الامتناع عن تناول الأطعمة كليا، بل يجب أن لا تتجاوز السعرات الحرارية التي تعطيها 800 سعرة في اليومـ ويجب على المريض الالتزام بهذه الحمية لمدة شهرين، مع مراعاة كافة الشروط الأخرى، بعدها سيتخلص من مرض السكري.

يمكنك أيضا قراءة More from author