تلوث الهواء يصيب الأطفال بأمراض السمنة والسكري

قال الدكتور مايكل جوران ، أستاذ مرض السكر والغدد الصماء ، بجامعة كاليفورنيا الأمريكية ، إن التعرض لتلوث الهواء قد يزيد من مخاطر تعرض الأطفال لأمراض السكر من النوع الثاني .

فكلما ارتفع معدل تلوث الهواء ، كلما ارتفعت مخاطر إصابتهم بالبدانة ومرض السكر من النوع الثاني بصورة مضطردة .

تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بمرض الزهايمر :

وفقا للعديد من الدراسات ، فإن تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بمرض الزهايمر وغيره من أنماط الخرف.

وأشارت الدراسات إلى المخاطر التي يتعرض لها الجهاز التنفسي ، نتيجة تلوث الهواء ، ووجدت ارتباطا بين الإصابة بأمراض الربو وسرطان الرئة وحتى أمراض القلب ، وبين التعرض للهواء الملوث .

وتتزايدت الأدلة حاليا على أن تلوث الهواء قد يسبب أيضا تضرر الدماغ وتسريع التدهور المعرفي ، مما يؤدي إلى أمراض عصبية أكثر خطورة .

أهم الطرق للحفاظ على قلبك من تلوث الهواء :

تلوث الهواء يتسبب فى الإصابة بعدد من الأمراض منها أمراض الجهاز التنفسي في الأطفال وكبار السن ، وأمراض القلب ، لذا يمكنك اتباع بعض الطرق للحفاظ على قلبك من تلوث الهواء ، وفقا لما جاء في تقرير نشره الموقع الهندي ” بولد سكاي “.

وإليك عدد من النصائح لحماية قلبك وصحتك من تلوث الهواء : التوقف عن التجول في الشوارع خلال وقت الذروة ، لأن هذا الوقت يزداد به التلوث ويجب غلق شباك السيارة جيدا أثنائه ، كما يجب تجنب التعرض للدخان ، فإذا كنت شخصا يمضي الكثير من الوقت في المطبخ ، فاحرص على وجود مدخنة أو مروحة في المطبخ من أجل الابتعاد عن الدخان . 

وإذا كنت تضطر إلى الخروج في الشارع أثناء وقت الذروة ، يجب وضع كمامة على فمك ، لتجنب تلوث الهواء المرتفع وآثاره السلبية في هذا الوقت.

ومن النصائح الأخرى ، تجنب التواجد في أماكن عالية التلوث ، فإذا كنت شخصا يحب ممارسة التمارين الرياضية  في الصباح الباكر ، وفعليك بالبحث عن أماكن نظيفة والابتعاد عن المناطق الصناعية .

يمكنك أيضا قراءة More from author