_جودر – ألف ليلة وليلة|_

تجمع المتألقين ياسر جلال، ونور، وياسمين رئيس، في العمل الدرامي _جودر- ألف ليلة وليلة_، وهو من تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري.

يشارك في بطولة هذا المسلسل، أيضاً : أحمد فتحي، وهنادي مهنا، ووفاء عامر، وعبد العزيز مخيون، وأشرف زكي، وعلي صبحي، ووليد فواز، وياسر الطوبجي، وأحمد كشك، وجيهان الشماشرجي، وعايدة رياض، ومحمود البزاوي، ومجدي بدر.

طبعا حكاية هذا المسلسل تتلخص في تقديمها درامياً لأن المهمة التي حملتها «شهرزاد» على عاتقها، هي نقل «شهريار»، بطابعه الدموي، من قيود المعيش إلى فضاء الحواديت. والحدوتة التي يناقشها المسلسل، الذي سيعرض في 15 حلقة تلفزيونية، في النصف الأول من شهر رمضان، هي حدوتة «جودر المصري»، الذي عقد العزم على القيام بمهمة كونية كبرى.

كما يقدم جلال «حكاية جودر الصياد»، التي تحكي عن جودر بن التاجر عمر، وما حدث له ولأخويه فهو يقدم شخصيتَيْ شقيقَيْ جودر في المسلسل وليد فواز وياسر الطوبجي.

 طبعا جودر الصياد كان باراً بأمه ومحباً لإخوته، ويدخل في مغامرات في عالم سحري مليء بالإثارة والتشويق، فيتحول من صياد بسيط إلى أحد أغنى أغنياء الدولة.

من خلال تنوع المشاهد والحكايات فقد تم تصويره في مصر، والمغرب، وتركيا، وبلغاريا.

يحظى هذا المسلسل بديكورات متعددة وفخمة، تناسب العصور التي تجري فيها قصة حكاية جودر المصري، حيث يسعى صناع المسلسل لتقديم العمل بطريقة مغايرة لحكايات «ألف ليلة وليلة» الشهيرة.

من خلال التجهيزات الكبيرة التي حدثت فقد تم تأجيل عرضه من الموسم الدرامي الرمضاني الماضي، إلى العام الحالي، مما تسبب في تغيير الرؤية الإخراجية له، والاقتصار على قصة واحدة، ذات فصول، وامتدادات مختلفة، وهي قصة _جودر المصري_، بدلاً من تقديم العديد من القصص المحكية.

جديرا بما سبق آنفا ومن خلال حديث مؤلف المسلسل، أنورعبد المغيث، قائلا: إن قصة «جودر – ألف ليلة وليلة» تعزف على الهموم الإنسانية الأساسية، وحلم الإنسان بأن يتجاوز محدودية الواقع المعيش، إلى أفقية الخيال الذي يشعر فيه بنوع من التفاعل مع القوى الكونية.

يمكنك أيضا قراءة More from author