حملات لمقاطعة لانش بوكس بعد استهزاءه بالقضية الفلسطينية

حالة من الهجوم والانتقادات الواسعة طالت فريق عمل المسلسل الكوميدي “لانش بوكس” بعد انتشار أحد المشاهد من إحدى حلقات المسلسل يستعين أبطال المسلسل خلاله بكلمات أوجعت قلوبنا جميعًا.

كلمات الأم المكلومة تثير غضب الجمهور

حيث استعان أبطال العمل بكلمات الأم المكلومة التي فقدت صغيرها الطفل الغزي الشهيد “يوسف” والمعروف بوصف أمه “أبيضاني وشعره كيرلي وحلو”. أثناء بحثها عنه في المستشفيات خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقد اعتبر الجمهور أن الاستعانة بتلك الكلمات تعتبر استهزاء بالمشهد الدامي الذي يراه الفلسطينيين يوميًا. وأن فريق العمل يسعى وراء التريند دون النظر لما وراء تلك الكلمات من ألم.

حيث تظهر الفنانة الشابة “جميلة عوض” خلال المشهد وهي تسأل أحد العاملين في أحد المتاجر عن شخص وتصفه: “اسمه يوسف أو ياسين، أشقر وشعره كيرلي وحليوة”. وترافقت هذه العبارة مع ضحكات خفيفة من سيدات موجودات في المتجر.

هجوم حاد على فريق عمل المسلسل

لتنتشر فورًا العديد من التعليقات التي تهاجم فريق العمل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فكان من بينها تعليق “نورهان فكري” الذي قالت فيه: “كيف يُمكن لسيناريست بلا قلب وإنسانية أن يحوّل جملة وجعت قلوب الملايين إلى مشهد ساخر؟”.

بينما كتب “أسامة دامور”: “أوجاع ومعاناة الشعب الفلسطيني ليست سيناريو في الدراما العربية، اخجلوا واستحوا”.

أما “دعاء” فكتبت: “عندما تستغل قضية بلد وأرواح بشر كترند بمسلسل، تبقى قمة الوقاحة”.

إلا أن “خالد صافي” كتب يرد على تلك التعليقات قائلاً: “كاتب المسلسل نفى أن هذا النص كان مكتوب في السيناريو. هل كان المقصود ركوب الموجة أم الاستهتار بأحزان الفلسطينيين؟”.

وقالت “إسراء الحكيم”: “أقلّ ما يمكن فعله تجاه انحطاط فريق عمل مسلسل لانش بوكس، هو مقاطعة العمل وكل أعمالهم القادمة .. لا تهاون مع آلام غزة”.

إلا أن “جميلة عوض” حاولت تبرير ما حصل بالقول عبر حسابها على منصة إكس: “إنّ النص كان يتضمّن عبارة أسمر، لكنّ الممثل كان أشقرًا، فبدلنا كلمة واحدة”.

مضيفة: “من المفترض أن تدركوا أنّ ما حصل لا يُمكن أن يكون بقصد إثارة الفتن، والجميع يعرف موقفي من القضية الفلسطينية”.

مخرج لانش بوكس يعتذر للجمهور

ومن جانبه، قدم المخرج “هشام الرشيدي” اعتذاره لـ”من تشابه عليه نص المشهد المؤلم لأخواتنا، مع نص مشهد المسلسل غير المقصود بالمرة”، لم ولن تكون القضية في يوم مجالاً لأي شيء غير كل الدعم والاحترام، الله يصبر أهلنا في فلسطين ويعينهم.

وبدوره قام كاتب المسلسل السيناريست “عمرو مدحت” بمشاركة صور من السيناريو الأصلي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث توضح عدم وجود هذا المقطع في السيناريو كما تكشف أن اسم الشخصية في المسلسل هو “سيف”، ومواصفاته حسب النص “أسمر شوية كده ولابس نظارة”.

فريق عمل لانش بوكس

يذكر أن مسلسل “لانش بوكس” من بطولة “غادة عادل” و “جميلة عوض” و “أحمد وفيق” و “هشام إسماعيل”، أما السيناريو فلـ “عمرو مدحت” والإخراج لـ “هشام الرشيدي”..

ويتألف المسلسل من 30 حلقة، ويروي في قالب كوميدي اجتماعي قصة شقيقتان وصديقتهما، تضطرهن الظروف للتورط في جريمة سرقة، يظنّون بعدها أنّ الأمور ستتحسن لكن المفاجآت السيئة تتوالى.

يمكنك أيضا قراءة More from author