أبرز تفاصيل لقاء أحمد حلمي مع عمرو أديب في بيج تايم بودكاست

حل الفنان الكوميدي المصري “أحمد حلمي” ضيفًا على الإعلامي “عمرو أديب” من خلال برنامجه “بيج تايم بودكاست” الذي يعرض على شاشة قناة “إم بي سي مصر” الفضائية.

وتطرق الحديث إلى عدة موضوعات مختلفة، وظهر “حلمي” خلال اللقاء وقد ارتدى ثلاثة خواتم بيديه حيث علق على ارتداءها مؤكدًا أنه يحرص دائمًا على وجودها حول أصابعه. مشيرًا إلى أن أحدها يحتوي على جزء من كسوة الكعبة المشرفة.

ارتداء أحمد حلمي خاتم به جزء من كسوة الكعبة والحكم الشرعي لارتدائه

وهو الأمر الذي أثار الجدل بين الجمهور حيث تساءل الكثيرون حول جواز ارتداء مثل ذلك الخاتم. وخرج الداعية الإسلامي الدكتور “محمد علي” للرد على تلك التساؤلات وبيان حكم ارتداء خاتم به جزء من كسوة الكعبة. والذي أكد أنه إذا كان ارتداؤه بغرض التبرك فإنه لا يجوز وإذا كان لغير ذلك فالأمر مباح.

وأكد “علي” على أنه يجوز ارتداء الخاتم الذي يحتوي على كسوة الكعبة للزينة فالنبي صلى الله عليه وسلم كان يلبس خاتمًا منقوشًا عليه (محمد رسول الله).

واستشهد الداعية بحديث رواه البخاري عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال: “كان نقش خَاتَمِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثَلاَثَةَ أَسْطُرٍ: مُحَمَّدٌ سَطْرٌ، وَرَسُولُ سَطْرٌ، وَاللَّهِ سَطْرٌ”.

وشدد الداعية “محمد علي” أن لبس الخاتم للتبرك أو لبسه كتميمة فإن ذلك لا يجوز. مستدلاً بالحديث الشريف الذي رواه الإمام أحمد عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ الْجُهَنِيِّ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ َقَالَ: (مَنْ عَلَّقَ تَمِيمَةً فَقَدْ أَشْرَك).

والقاعدة تقول: الأصل في الأمور الإباحة ما لم يكن هناك نهي أو ضرر.

وقد تناول الحوار الذي دار بين “أحمد حلمي” و “عمرو أديب” الحديث عن حياة “حلمي” منذ الطفولة وحتى وقتنا هذا. مرورًا بفترة المراهقة وبداية علاقته بزوجته الفنانة “منى زكي”.

أول قصة حب في حياة أحمد حلمي

فقال “حلمي” عن أول قصة حب عاشها: “كانت خالة واحد صاحبي وست كبيرة، وأنا كان عندي 7 أو 8 سنين، لكن كانت جميلة أوي وأمورة”.

وأضاف: “الحب اللي بجد دايمًا بيحصل في فترة إعدادي، وأنا كنت عايش في بنها وحبيت فيها، ولما كنا نرجع السعودية من الأجازة كانت الحكاية تنتهي. وكان في قصص حب في المصيف”.

وعن فترة المراهقة وقصة الحب التي يتذكرها قبل زواجه من “منى زكي” قال: “كانت في ثانية ثانوي وحبيت جارتنا. وكانت قصة حب عن بعد وشوية تليفونات من غير خروجات، لأن بنها صغيرة وكل الناس عارفة بعض”.

وعن علاقته بزوجته وكيفية إدارة الخلافات والأزمات بينهما أشار “حلمي” إلى أنه في بداية زواجهما كان الخصام بينهما يستمر من يوم لثلاثة أيام على الأكثر. إلا أنه مع مرور الوقت رأى أن الخلاف لا يجب أن يستمر لفترة طويلة، ولا يجب أن يطول لأكثر من ساعات.

أحمد حلمي: أتمنى تقديم عمل تراجيدي وأجد صعوبة في الأعمال الكوميدية

وعلى صعيد آخر، كشف الفنان “أحمد حلمي” عن أسباب قلة أعماله الفنية مشيرًا إلى الصعوبات التي يواجهها الفنان الكوميدي في اختيار أعماله. حيث أكد أنه يجد صعوبة في وجود فيلم مميز على مستوى التأليف والإخراج، خاصة أنه يحب التجديد دومًا وتقديم أفكار مختلفة عنه.

حيث قال: “الفنان الكوميدي يجد صعوبة في العثور على نص كوميدي، ورغم ارتباطي بتلك النوعية من الأعمال، لكن أتمنى تقديم عمل تراجيدي أيضًا. كما سبق وقدمت في فيلم آسف على الإزعاج، لازم أعمل بصمة عندما أقدم عمل غير كوميدي”.

يذكر أن الفنان “أحمد حلمي” يقدم خلال شهر رمضان الجاري مسلسل إذاعي بعنوان “فبركة” والذي يذاع يوميًا قبل الإفطار عبر إذاعة نجوم إف إم.

ويشارك في بطولة المسلسل عدد من النجوم من بينهم “هنا الزاهد”، “طه دسوقي”، “سامي مغاوري”، “محمد رضوان”، “سينتيا خليفة”، “نور قدري”، “إيمان السيد”، “علي صبحي”. والفنانة القديرة “سوسن بدر”، بالإضافة إلى الإعلامية “إنجي علي”، ومسلسل “فبركة” من تأليف “نوران نصار”، وإخراج “صفي الدين حسن”.

آخر أعمال أحمد حلمي

ومن الجدير بالذكر، أن آخر أعمال “أحمد حلمي” كانت مسرحية “تييت” التي قدمها ضمن فعاليات موسم الرياض. والتي تدور أحداثها حول مدرس تاريخ يعيد التفكير فيما يقدمه من معلومات تاريخية للطلاب بسبب كلمه قالها له أحد الأطفال تتسبب في تغيير مجرى حياته.

ويقدم “أحمد حلمي” خلال الأحداث أغنية ترمز للتراث الفلسطيني يقول خلالها: “في فلسطين أرض خضراء معروفة بشجر الزيتون”.

المسرحية من بطولة “أحمد حلمي” والطفل “جان رامز” وهي من إنتاج “حمدي بدر”، وعرضت على مسرح “أبو بكر الشدي”.

يمكنك أيضا قراءة More from author