أشرف زكي يناشد سميرة محسن بالعدول عن قرارها

بعدما أعلنت الفنانة القديرة “سميرة محسن” خبر اعتزالها من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “تفاصيل” الذي تقدمه الإعلامية “نهال طايل”، ناشد نقيب المهن التمثيلية الفنان الكبير “أشرف زكي”، الفنانة “سميرة محسن” بالعدول عن قرار اعتزالها الفن موضحًا أنها قيمة فنية كبيرة وأن الفنان قد تمر عليه فترات بدون عمل إلا أن ذلك لا يستمر طويلاً.

وقال الفنان “أشرف زكي” في مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامية “بسمة وهبة” خلال برنامج “90 دقيقة” الذي تقدمه عبر قناة المحور: “أنا تلميذ سميرة محسن وأشرفت على رسالة الدكتوراة الخاصة بي، وهي أستاذة أجيال كبيرة، وكلمة اعتزال لا توجد في حياة الفنان حتى آخر العمر”.

وأضاف “زكي” قائلاً: “سميرة محسن، دكتورة ومخرجة وممثلة وأستاذة ومنتجة، وأرى أن الظروف الحالية تعد حالة مؤقتة، يمكن لأي فنان أن يمر بفترة لا يعمل فيها بشكل جيد، ولكن لا يمكن تقدير قيمة رموزنا وفنانينا الكبار بترخيصهم عند التقدم في العمر، لو تفكر في مليون عمل، ستجد الكثير ينتظرها”.

يذكر أن الفنانة الكبيرة “سميرة محسن” قد أعلنت خبر اعتزالها من خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “تفاصيل” الذي تقدمه الإعلامية “نهال طايل” عبر قناة صدى البلد 2″ حيث قالت خلال مداخلتها: “اعتزال النجوم الكبار في لحظة محددة أمر لا يمكن تجاوزه، حيث يختار النجم بنفسه اللحظة المناسبة لتجنب الشعور بعدم الرغبة فيه، وأيضًا لتجنب عدم تلقي عروض فنية”.

وأضافت “سميرة محسن” قائلة: “ساعات التصوير في اللوكيشن تصل لـ 18 ساعة ووقتها الممثل لا يستطيع أن يبدع ويقدم دورًا جيدًا وهو مرهق”.

واستكملت: “في بعض الأحيان، يتعرض الممثل لمشاهدة خمس حلقات فقط من إجمالي 30 حلقة في المسلسل، مما يجعله غير قادر على فهم السياق الكامل، لهذا السبب اتخذت خطوة الاعتزال لأتمكن من التفرغ لتدريس الفن في المعهد العالي للفنون المسرحية”.

وأضافت “سميرة محسن”، مستكملة حديثها، أنها استفادت من مجموعة واسعة من مجالات الفن، بما في ذلك المسرح والسينما والإنتاج والتأليف، بالإضافة إلى التدريس.

واختتمت حديثها قائلة: “سعر الفنان ينخفض مع تقدمه في السن، وكذلك يرتفع سعر أستاذ الجامعة في مجال الثقافة، وهناك اختلاف بين نجوم هوليوود وفنانين مصر، حيث يتم التعامل مع الفنانين المصريين الكبار بطريقة غير ملائمة، حيث يعرضون على بعضهم الإصابة بالرصاص كما لو كانوا حصانًا دون قيمة”.

يمكنك أيضا قراءة More from author